السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حسن المطروشي ضيف الفعاليات الثقافية لمعرض فلسطين الدولي العاشر للكتاب

حسن المطروشي ضيف الفعاليات الثقافية لمعرض فلسطين الدولي العاشر للكتاب

فيما يشارك بالمهرجان الدولي الرابع للشعر المعاصر في أغسطس المقبل
مسقط ـ “الوطن” :
يشارك الشاعر حسن المطروشي في الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض فلسطين الدولي العاشر للكتاب، الذي تنظمه وزارة الثقافة بفلسطين بالاشتراك مع اللجنة المنظمة لمعرض فلسطين الدولي للكتاب، وذلك خلال الفترة 7 ــ 17 مايو الجاري بمدينة رام الله، تحت شعار “فلسطين تقرأ”.
وقد أعدت اللجنة الثقافية للمعرض برنامجا ثقافيا حافلا يتواصل طيلة أيام المعرض، تستضيف خلاله نخبة من المفكرين والأدباء والإعلاميين من مختلف دول العالم، تأكيدا على قدرة الثقافة الفلسطينية على الصمود والثبات والتمسك بالهوية في ظل الاحتلال ومحاولات الطمس والمحو.
من جهة أخرى يشارك حسن المطروشي في المهرجان الدولي الرابع للشعر المعاصر، الذي يقام في مدينة سان كريستوبال دي لاس كاساس، تشياباس، بالمكسيك، خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 3 سبتمبر 2016م، بمشاركة عالمية واسعة. ويحتفي المهرجان في دورته الرابعة بالشاعر المكسيكي أوليفر أوسكار رويز.
جدير بالذكر أن المطروشي قد كرمه مؤخرا مهرجان كوستاريكا للشعر العالمي، الذي انطلقت فعالياته في العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه بتاريخ 10 اكتوبر 2015م وتواصل على مدى عشرة أيام. المهرجان الذي ينظمه كل من بيت الشعر بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وجامعة كوستاريكا، كرم المطروشي بترجمة وطباعة أنطلوجيا شعرية له باللغة الأسبانية تحت عنوان (أطل عليكم من هذه الكوة)، من ترجمة الدكتورة عبير عبدالحافظ.

إلى الأعلى