الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “السياحة” تحتفل باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف
“السياحة” تحتفل باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف

“السياحة” تحتفل باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف

مسقط ـ الوطن:
احتفلت وزارة السياحة صباح أمس، باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، بمجموعة مختلفة من الفعاليات المميزة، وذلك في بهو ديوان عام الوزارة، برعاية سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة.
ويأتي هذا الاحتفال اعترافا بالجميل، الذي صنعه هؤلاء العظماء وبالإرث الإنساني الذي تركوه وراءهم وللتشجيع على القراءة الفاعلة وأهمية غرسها كخصلة تسهم في نماء الفرد والنهوض بمجتمعه وبالتالي إثراء الوطن والارتقاء به نحو أعلى المستويات الاجتماعية والفكرية والاقتصادية.
وتتضمن هذه الفعالية التحفيزية مجموعة من البرامج والأنشطة التي تقوم بتسليط الضوء على القراءة وإثرائها.
وتضمن جدول الفعالية حفلا افتتاحيا يستعرض خلاله فيديو قصير عن القراءة، وجلسة حوارية لكتاب عمانيين.
كما شمل الاحتفال مسابقة ترويجية، ومحاضرة تفاعلية عن القراءة،
ومعرض صور فوتوغرافية لمصورين أطفال، ومعرض لوحات للفنون التشكيلية والخط العربي بمشاركة جمعية الفنون التشكيلية، وركن كتّابنا بمشاركة مؤلفين من داخل الوزارة.
وكان الختام بإلقاء مجموعة من القصائد من الطفلة الموهوبة عزة الحارثية.
ومن باب تحفيز الموظفين على ارتياد مكتبة الوزارة وممارسة القراءة تم تدشين مسابقة “دعوا صوركم تتحدث عما تقرؤون” كما تم تدشين حملة “اعطِ كتابك عمراً أطول” والتي تهدف إلى تجميع الكتب المستعملة ليستفيد منها أكبر قدر من القراء.
وفي تعقيب له حول هذه الاحتفالية قال عبدالله الحجري، المدير العام المساعد للشؤون الإدارية: “إن مثل هذه الفعاليات هي دافع تحفيزي للجميع لممارسة القراءة وتخصيص الوقت لها واتخاذها كوسيلة تسمو بالفرد نحو أعلى المراتب لتحقيق خير ونماء هذا الوطن المعطاء.
ولاشك أن السلطنة تحفل بالكُتّاب والأدباء والمؤلفين ذوي الموهبة المتميّزة والذين يستحقون الشكر والتقدير على جهودهم المتواصلة ونحن من خلال هذه الفعالية نعبّر عن امتناننا وفخرنا بهذه المواهب”.
كما قالت عفاف بنت عبدالله العلوي، رئيسة قسم المكتبة: “إننا من خلال هذه الاحتفالية نسعى لاستنهاض الهمم لاتخاذ القراءة مكوناً أساسياً من مكونات نمط الحياة وأهميتها في منح المعرفة والمهارات التي ترتقي بالقدرات المهنية والاجتماعية والفكرية للموظفين من خلال المسابقات التي أعددناها ومن خلال حملة “اعطِ كتابك عمراً أطول” وكل ذلك في سبيل تحفيز ممارسة القراءة.
ونتمنى أن تحقق أنشطة الفعالية الغاية المنشودة للمشاركين والموظفين على وجه العموم”.
الجدير بالذكر أن الوزارة احتفلت بهذه المناسبة العام الماضي وذلك بتنفيذ معرض مصغّر للكتب السياحية في بهو الوزارة وقد لاقى هذا المعرض استحسان الزائرين من داخل الوزارة وخارجها.

إلى الأعلى