الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فنان الفياب حمد الغنبوصي يحصل على المركز الثاني في مسابقة الخطوط الجوية التركية
فنان الفياب حمد الغنبوصي يحصل على المركز الثاني في مسابقة الخطوط الجوية التركية

فنان الفياب حمد الغنبوصي يحصل على المركز الثاني في مسابقة الخطوط الجوية التركية

عن صورته “فتاة ترتك” التي التقطها في “جامو وكشمير”
إسطنبول ـ العمانية :
حصل فنان الفياب المصور العُماني حمد بن راشد الغنبوصي على المركز الثاني في المسابقة العالمية التي نظمتها الخطوط الجوية التركية لعام ٢٠١٥ بالتعاون مع الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي حيث تم تكريم المصور في حفل أقامته الخطوط الجوية التركية الخميس الماضي في مكتبهم الرئيسي بمدينة اسطنبول بجمهورية تركيا.
رعى الحفل والمعرض المصاحب له كامل اوسكان من الخطوط الجوية التركية، بحضور ممثل الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي بجمهورية تركيا عمر جيميجيه وحضور جميع الفائزين في المسابقة والمهتمين بمجال التصوير الضوئي.
وجاءت المسابقة العالمية الفوتوغرافية للخطوط الجوية التركية هذا العام تحت شعار “وسع حدود عالمك” بهدف التنوع بين الثقافات والبشر والعادات والتقاليد التي بدورها تجعل السفر عاملا أساسيا في معرفة هذا التنوع اللامحدود.
وتأتي هذه المسابقة برعاية دولية من قبل الاتحاد العالمي لفن التصوير الضوئي (الفياب) وحرص أن تكون المسابقة مفتوحة لجميع الدول من جميع أنحاء العالم.
شارك في المسابقة أكثر من 1000 مصور من ٦٨ دولة بمجموع صور بلغ ٥٠١٧ صورة وجرى التحكيم على المسابقة من قبل محكمين ذات خبرة طويلة من فرنسا وإسبانيا وتركيا وتم الإعلان عن الفائزين في شهر أكتوبر من السنة الماضية وأقيم الحفل في هذا الشهر.
وقال فنان الفياب حمد الغنبوصي إنه دخل المنافسة مع مصورين من ٦٨ دولة وهو العربي الوحيد الذي دخل المنافسات النهائية لهذه المسابقة المهمة، مضيفا أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة إنجازاته العالمية التي وصل عدد جوائزها في حدود ١٧٠ جائزة دولية من مختلف دول العالم.
وتمنى “الغنبوصي” للفوتوغرافيا العمانية والشباب العُماني كل التوفيق في الاستحقاقات الدولية مشيرا الى أن الصورة الفائزة التي شارك فيها بالمسابقة صورة “فتاة ترتك” التي التقطتها في قرية ترتك على الحدود الهندية الباكستانية في منطقة لاداخ “ولاية جامو وكشمير”.

إلى الأعلى