الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الصحة: مستشفى سمائل المرجعي ضمن خطط الوزارة وإجراءاته قائمة متى ما تتوفر الموارد المالية
وزير الصحة: مستشفى سمائل المرجعي ضمن خطط الوزارة وإجراءاته قائمة متى ما تتوفر الموارد المالية

وزير الصحة: مستشفى سمائل المرجعي ضمن خطط الوزارة وإجراءاته قائمة متى ما تتوفر الموارد المالية

كتب ـ علي بن صالح السليمي:
قال معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة : إن إنشاء مستشفى سمائل المرجعي الجديد ـ والذي سيكون موقعه منطقة الهوب التابعة لولاية سمائل ـ لا تزال اجراءاته قائمة ومستمرة.
جاء ذلك في رد من معالي الوزير على سعادة عبدالله بن حمود الندابي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل الخميس الماضي اثناء استضافته في مجلس الشورى حيث أوضح بأن مستشفى ولاية سمائل ليس مهمشاً وغير منسي وأنه ضمن خطط وزارة الصحة وسيتم بدء العمل به ـ ان شاء الله تعالى ـ متى ما تتوفر الموارد المالية للوزارة.
وقال معاليه: ان العمل لا يزال متواصلاً في المشاريع الصحية رغم الظروف التي تمر بها السلطنة في الوقت الحالي لذلك التقيد بالمشاريع الصحية ليست السرعة التي نرغبها جميعاً. منوهاً في ذات الوقت بأنه ليس هناك تجمع سكني لا يستحق الخدمات الصحية في أي ولاية أو محافظة لذلك نسعى لتوفير تلك الخدمات للجميع وعلينا ان نقدّر وضع البلاد في الوقت الحالي. وقد تواصلت (الوطن) من خلال اتصال هاتفي مع سعادة عبدالله بن حمود الندابي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل الذي اشار الى أن مستشفى سمائل الحالي قد بني منذ عام 1973 وأصبح الآن ـ للأسف ـ بصورة متهالكة وبحاجة الى اعادة هيكلة.. والأهالي ينتظرون البديل وبناء مستشفى جديد .. ويتساءلون بصورة دائمة ـ من خلال الكثير من رسائلهم : متى سيتم البدء بالمستشفى الجديد للولاية؟!. يذكر أن مجلس المناقصات كان قد أسند مؤخراً مشاريع تنموية بأكثر من 64 مليون ريال عماني، ومن بينها المناقصة رقم:(75/ 2011) بتقديم الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على مشروع إنشاء مستشفى سمائل بمحافظة الداخلية، حيث يعتبر المستشفى الجديد بعد انشائه بديلاً عن المستشفى الحالي وسيحتوي على جميع التخصصات والأقسام والعيادات الخارجية حيث سيلبي جميع احتياجات المرضى المراجعين في كل قرى الولاية والولايات المجاورة.

إلى الأعلى