الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / “بلدي ظفار” يناقش نقص رحلات الطيران إلى صلالة
“بلدي ظفار” يناقش نقص رحلات الطيران إلى صلالة

“بلدي ظفار” يناقش نقص رحلات الطيران إلى صلالة

“بلدي ظفار” يناقش النقص في عدد رحلات الطيران العماني من وإلى صلالة وأهمية مراجعة أسعار التذاكر ومشروع ازدواجية طريق طاقة ـ مرباط
صلالة ـ من سعيد الشاطر:
عقد المجلس البلدي بمحافظة ظفار صباح أمس اجتماعه الدوري الخامس لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.
بحث المجلس خلال الاجتماع جملة من الموضوعات الخدمية المختلفة إلى جانب التصديق على محضر اجتماع المجلس السابق والاجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات المجلس المتخذة في اجتماعه رقم:(4 / 2016) واستعراض توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات واللجان الفرعية بالمجلس.
وناقش المجلس البلدي في اجتماعه الخامس لهذا العام عددا من توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات والمتعلقة بمشاريع الطرق. حيث بحث توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية شليم وجزر الحلانيات والمتعلقة بطلب اللجنة تحسين عقبة الشويمية ومخاطبة وزارة النقل والاتصالات في هذا الموضوع نظراً لخطورتها على مرتادي الطريق.
وفي ذات الإطار بحث المجلس البلدي توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت بشأن فتح طرق إلى بعض عيون المياه الواقعة غرب وشرق الولاية، لتسهيل الوصول إليها وتنشيط الحركة السياحية في الولاية.
كما استعرض المجلس التسميات المقترحة من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة للدوارات الجديدة الواقعة على شارع 18 نوفمبر، وشارع السلطان قابوس، وشارع 23 يوليو.
إلى جانب ذلك بحث المجلس البلدي توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت والمتعلقة بطلب اللجنة توفير سيارات اسعاف ودفاع مدني بالولاية. إلى جانب طلب اللجنة فتح فروع لبعض الدوائر الخدمية في الولاية كالقوى العاملة، والتربية والتعليم، والأحوال المدنية نظراً لبعد الولاية عن مركز المحافظة و للدورالذي سيلعبه توفير مثل هذه الخدمات في خلق فرص عمل لأبناء الولاية واستقرارهم في ولايتهم، والتخفيف على المواطنين في تخليص معاملاتهم وتجنيبهم عناء وبعد الطريق إلى مركز المحافظة.
وعلى ضوء الزيارة التي قامت بها مؤخرا لجنة متابعة تنفيذ المشاريع بالمجلس البلدي للاطلاع على سير العمل بمشروع ازدواجية طريق طاقة-مرباط و الوقوف على أسباب الحوادث التي وقعت في الفترة الأخيرة على مسار هذا الطريق، استعرض المجلس تقرير اللجنة حول هذه الزيارة و التوصيات التي خرجت بها اللجنة لتجنب تكرار وقوع مثل هذه الحوادث بالتنسيق مع الجهات المختصة.
إلى جانب ذلك استعرض المجلس توصيات لجنة الشؤون الاعلامية بالمجلس والمتخذة في اجتماعيها السادس والسابع لهذا العام، والاستعدادات التي اتخذتها اللجنة لتفعيل مشاركة المجلس بركن خاص خلال مهرجان صلالة السياحي 2016، وذلك في اطار السعي لابراز جهود المجلس خلال الفترة الأولى، وتعزيز أوصر التواصل مع الرأي العام في المحافظة، والتعريف باختصات المجلس والدور الذي يلعبه في التنمية الشامله للمحافظة.
وفي اطار اهتمام المجلس البلدي ودعمه للمبادرات و المشاريع التي من شانها الاسهام في تعزيز المستوى الاقتصادي لمربي الثروة الحيوانية بالمحافظة، وضمان استقرارهم في مناطقهم وزيادة دخلهم، والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الألبان ومشتقاته، ناقش المجلس مشروع جمع وتصنيع الألبان والمقترح اقامته في المحافظة.
كما ناقش المجلس البلدي خلال اجتماعه الخامس لهذا العام ظاهرة العبث بالمرافق العامة التي تقيمها وزارة السياحة، وقد اطلع المجلس على تقرير مصور يظهر انتشار هذه الظاهرة وما تسببه من اضرار بهذه المرافق وهدر للمال العام.
وقد أكد المجلس على أهمية قيام الجهات المختصة بايجاد آلية لحماية هذه المرافق والمحافظة عليها من العبث.
وفي اطار متصل بحث المجلس تنامي ظاهرة التسول مؤخرا بالمحافظة من جديد، وقد أكد المجلس على ضرورة تفعيل فريق مكافحة التسول للمساهمة في الحد من انتشار هذه الظاهرة.
ويأتي ذلك في اطار حرص المجلس البلدي على محاربة الظواهر والسلوكيات الدخيلة على المجتمع.
وحرصاً من المجلس البلدي على بحث الشكاوي والمقترحات المقدمة من المواطنين ومعالجتها وفق الامكانيات والصلاحيات الممنوحة له، بحث المجلس البلدي شكاوى العديد من المواطنين من النقص في عدد رحلات الطيران العماني من وإلى صلالة، والتغير الذي طرأ مؤخراً على جدول الرحلات وأهمية مراجعة أسعار التذاكر بما يتناسب مع الحركة التي تشهدها الرحلات الداخلية.
إلى جانب ذلك فقد تضمن جدول الأعمال العديد من البنود الأخرى والتي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها. وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.

إلى الأعلى