السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / روزبرج يسجل أسرع لفة في التجربة الثانية
روزبرج يسجل أسرع لفة في التجربة الثانية

روزبرج يسجل أسرع لفة في التجربة الثانية

سيانج ـ د.ب.أ:سجل نيكو روزبرج سائق مرسيدس الزمن الأسرع في التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى،ثاني سباقات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1،متفوقا بفارق ضئيل على الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتيل. وكان لويس هاميلتون زميل روزبرج في مرسيدس، سجل الزمن الأسرع في التجربة الحرة الأولى، قبل أن يتفوق روزبرج في التجربة الثانية ويسجل أسرع لفة
في دقيقة واحدة و909ر39 ثانية. وواصل روزبرج انطلاقته القوية للموسم بعدما توج بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى قبل اسبوعين في افتتاح منافسات الموسم الجديد. وحل كيمي رايكونن، سائق فيراري، في المركز الثاني بفارق 035ر0 ثانية خلف روزبرج، في حين جاء فيتيل سائق ريد بول، الفائز بلقب بطولة العالم في المواسم الأربعة الماضية في المركز الثالث بفارق 026ر0 ثانية خلف رايكونن. وحقق فيتيل طفرة في تجربة اليوم بعدما فشل في إكمال خمس لفات في سباق جائزة أستراليا الكبرى بسبب عطل في أنظمة السيارة.
وجاء هاميلتون في المركز الرابع ولكنه فشل في كسر حاجز الـ40ر1 ثانية بسبب بعض الأخطاء عند استخدامه الاطارات المتوسطة. وجاء فرناندو الونسو زميل رايكونن في فيراري، خامسا يليه فيليبي ماسا سائق ويليامز في المركز السادس، وحل دانييل ريشياردو سائق ريد بول في المركز السابع. وذهب المركز الثامن إلى جنسون باتون، سائق ماكلارين فيما جاء فالتيري بوتاس سائق ويليامز في المركز التاسع يليه نيكو هلكنبرج سائق فورس انديا في المركز العاشر. وسجل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس اسرع زمن خلال جولة التجارب الحرة الاولى لسباق جائزة ماليزيا الكبرى الجولة الثانية من موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وقطع هاميلتون بطل العالم في 2008 حلبة السباق في زمن بلغ دقيقة واحدة و40.691 ثانية متفوقا على جميع اقرانه في حلبة سيبانج وفي ظل اجواء حارة اذ وصلت درجة حرارة المضمار 44 درجة مئوية خلال هذه الجولة من التجارب التي استمرت 90 دقيقة.
واحتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثاني بعد ان سجل دقيقة واحدة و40.843 ثانية متقدما على الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس الثاني والذي فاز بالسباق الافتتاحي للموسم في ملبورن الاسترالية قبل اسبوعين.
وسجل بطل العالم السابق البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين رابع اسرع زمن تلاه زميله في الفريق الدنماركي كيفن ماجنوسن الذي تعطلت سيارته قبل نصف ساعة من نهاية الجولة الا انه تمكن من العودة الى الحلبة من جديد.
واحتل بطل العالم في السنوات الاربع الماضية الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول المركز السابع في حين احتل سائقا وليامز البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي فالتيري بوتاس المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.
وجاء سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين سابقا في المركز 11 تلاه الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول الذي احتل المركز الثاني في السباق الافتتاحي في بلاده قبل ان يلغي الاتحاد الدولي للسيارات النتيجة بدعوى مخالفته لوائح الوقود.
وتقدم رد بول في طعن في قرار الغاء النتيجة لم يبت فيه بعد.

إلى الأعلى