الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الناقلة الـ 100 تصل ميناء صحار بحمولة تبلغ 388 ألف طن

الناقلة الـ 100 تصل ميناء صحار بحمولة تبلغ 388 ألف طن

وصلت الى ميناء صحار ناقلة المواد الخام العملاقة أو VLOC رقم 100 وذلك منذ أن بدأت شركة فالي عمان عملياتها في 2011. بإجمالي حمولة تبلغ 388.000 طن وطول يصل إلى 366 مترا وارتفاع يفوق برج إيفل في فرنسا.
تعد الناقلة العملاقة MV Berge Everest جزءا من أسطول ضخم من السفن المتخصصة في نقل الحديد الخام من جميع أنحاء العالم لتوصيله إلى شركة التعدين البرازيلية العملاقة.
ويعد ميناء صُحار جزءاً من شبكة استثنائية من المرافق البحرية العميقة لمناولة هذا النوع من السفن. ومن بين الموانئ الأخرى الموجودة ضمن هذه الشبكة والموجودة (خارج البرازيل التي تعود إليها جذور شركة فالي)، هو ميناء روتردام الشريك المؤسس لميناء صُحار، إضافة إلى مجموعة من موانئ محدودة في اليابان وكوريا والصين والفلبين.
وقام المسؤولون في شركة ميناء صُحار والمنطقة الحرة بصُحار، إلى جانب مجموعة من التنفيذيين العاملين لدى فالي عُمان، باستقبال سفينة Berge Everest حيث أُقيم احتفال ترحيب بوصول السفينة بأمان إلى ميناء صُحاء وتتويج قصة النجاح الصناعي لشركة فالي عُمان. كما سلط المسؤولون الضوء على الأثر البيئي الإيجابي لناقلات VLOC بوصفه عاملا مهما: ينبعث من ناقلة المواد الخام العملاقة VLOC المحملة بالكامل كمية من غاز ثاني أكسيد الكربون أقل بنسبة 35% تقريباً مقارنة بناقلات المواد الخام التقليدية الأصغر حجماً.
وقال سيرجيو اسبيشيت الرئيس التنفيذي لشركة فالي عمان: من دواعي سرورنا أن ترحب شركة فالي عُمان بسفينة Berge Everest التي تُعد ناقلة المواد الخام العملاقة رقم 100 التي تصل إلى مرافقنا في صُحار. وتؤدي هذه السفن دوراً مهماً في إستراتيجية الخدمات اللوجستية الخاصة بنا ولكنها أيضاً تؤثر علينا محليا. وبفضل الدمج بين أحدث التقنيات والقوة العاملة العالية المهارة والاستثمارات المتواصلة داخل مرافقنا، نفتخر بالتصريح بأن شركة فالي عُمان تعمل هنا وفقاً لأعلى معايير السلامة والخدمة والكفاءة. وأكد الخبراء الدوليون على الالتزام بالمعايير العالمية في محطة السفن في صُحار، وذلك عندما فازت شركة فالي عُمان مؤخرا بجائزة مجلة الشحن السائب الدولية المرموقة عن أفضل محطة للشحنات السائبة الجافة. ولقد أصبح ميناء صُحار واحداً من مشاريع الموانئ والمناطق الحرة الأسرع نمواً على مستوى العالم بإجمالي حجم استثمارات حالي يبلغ 25 مليار دولار أميركي، ويُعزَى ذلك إلى حدٍّ كبير إلى موقعه المتميز الكائن خارج مضيق هرمز مباشرة، بالإضافة إلى غاطس يصل ارتفاعه إلى 25 مترا.

إلى الأعلى