الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (الدولة) يناقش واقع السياحة وتعزيز الصحة وربط البحوث العلمية بالصناعة
(الدولة) يناقش واقع السياحة وتعزيز الصحة وربط البحوث العلمية بالصناعة

(الدولة) يناقش واقع السياحة وتعزيز الصحة وربط البحوث العلمية بالصناعة

شهدت لجان مجلس الدولة يوما حافلا أمس حيث استضافت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة سعادة وكيلة وزارة السياحة، وذلك في إطار دراستها حول واقع السياحة في السلطنة من خلال القوانين والتشريعات المنظمة لها بغية إثراء معلومات اللجنة حولها.
كما استضافت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة مسؤولين من الهيئة العامة لحماية المستهلك، وذلك في إطار استكمال اللجنة لموضوع دراستها حول مقـترح وضع سياسات لتعزيز الصحة.
كذلك استضافت لجنة التعليم والبحوث بالمجلس المدير التنفيذي للمركز الميداني في مجال حفظ البيئة، إلى جانب استضافة بعض المسؤولين من شركة تنمية نفط عمان، وذلك استكمالا لدراستها حول تمكين الباحثين في المؤسسات الأكاديمية والبحثية، وربطهم بالمؤسسات الصناعية والتجارية بالسلطنة ، بهدف التحاور وتسليط الضوء على الجوانب التي من شأنها اثراء دراستها.

خلال استضافتها وكيلة السياحة
لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بـ«الدولة» تناقش أهمية القطاع السياحي في رفد التنمية والاقتصاد الوطني
استضافت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الدولة أمس الثلاثاء سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة، وذلك في إطار دراستها حول واقع السياحة في السلطنة من خلال القوانين والتشريعات المنظمة لها بغية إثراء معلومات اللجنة حولها.
وناقشت اللجنة برئاسة المكرم الدكتور احمد بن علي المشيخي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة، أهمية القطاع السياحي في رفد التنمية والاقتصاد الوطني، ومدى تطور القطاع ومساهمته في ذلك، واستعرضت الاستراتيجية الجديدة للسياحة، وأهم ملامحها وعناصرها، وكيفية انتقال قطاع السياحة بالسلطنة الى آفاق أرحب من التطوير والتطور والآليات التي ستتضمنها الاستراتيجية لتحقيق ذلك، كما وناقشت اللجنة قانون السياحة والقوانين ذات الصلة، وتطويرها، وعلاقتها بالاستراتيجية الجديدة بالمجال السياحي، والاستثمار، وواقع المرافق والخدمات السياحية حالياً وخطط الوزارة لتطويرها.
وتناولت اللجنة الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع السياحة بالسلطنة والآليات التي تعمل عليها الوزارة حالياً لتذليل وحل تلك الصعوبات والتحديات، ومدى التنسيق بين الوزارة والجهات الرسمية الأخرى المعنية بالإشراف على المرافق السياحية، وكذلك الإجراءات المتعلقة بدخول السائح الى السلطنة، الى جانب تناول التسهيلات والإجراءات المتعلقة بالمستثمر في مجال السياحة، ومدى تطور تلك الآليات والإجراءات المتخذة لرفد مشاريع السياحة.
وفي ختام اجتماعها صادقت اللجنة على محضر اجتماعها السابق، واطلعت على ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

إلى الأعلى