الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح معرض “مقتطفات عمانية” الضوئي والقرية التراثية بقرية السفالة بوادي المعاول
افتتاح معرض “مقتطفات عمانية” الضوئي والقرية التراثية بقرية السفالة بوادي المعاول

افتتاح معرض “مقتطفات عمانية” الضوئي والقرية التراثية بقرية السفالة بوادي المعاول

وادي المعاول ـ من سيف بن خلفان الكندي:
افتتح مؤخرا المعرض الفني الثاني للتصوير الضوئي (مقتطفات عمانية) والقرية التراثية المصاحبة للمعرض تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، ونظمها أهالي الولاية في قلعة السفالة ببلدة أفي بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بالولاية وفرقة وادي المعاول للفنون العمانية وبمشاركة عدد من الحرفيين وبدعم من عدد من المؤسسات الأهلية بالولاية.
وقد أقيم الاحتفال بحضور سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية وادي المعاول والشيخ صالح بن سعود المعولي والشيخ بدر بن مالك المعولي عضو المجلس البلدي وعدد من شيوخ واعيان الولاية. واشتمل الاحتفال على عدد من الفقرات بلوحات معبرة قدمتها فرقة وادي المعاول للفنون العمانية حيث قدموا لوحات من فن الرزحة والعازي، ثم ألقى الشاعر هشام الصقري قصيدة وطنية نالت استحسان الحضور عبرت كلماتها عن مضامين حب الوطن والقائد المفدى. كما تم عرض فيلم وثائقي عن المعالم السياحية بالولاية من إعداد الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
ثم ألقى محمد بن بلعرب المعولي عضو لجنة التنظيم كلمة شكر فيها الجهات الراعية ووجه كلمة تقدير وثناء لأهالي الولاية على تعاونهم لإنجاح الفعالية، خاصة معرض الصور والقرية التراثية.
ثم قام صاحب السمو راعي المناسبة بتكريم المؤسسات الراعية والداعمة للمعرض، حيث تم تكريم بعض الشخصيات من مشايخ الولاية الذين قاموا بدعم الفريق. كما كرمت جريدة (الوطن) والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وجمعية المرأه العمانيه. وأعضاء اللجنة المنظمة، والمصور خالد المعولي الذي قدم لراعي المناسبة هدية تذكارية عبارة عن صورة لقلعة أفي التاريخية. بعد ذلك قام راعي المناسبة بقص الشريط ايذانا بافتتاح معرض مقتطفات عمانية والذي اشتمل على صور ضوئية للمصور خالد بن محمد المعولي الذي قام بابراز بعض من المعالم السياحية بالولاية. وقد قدم شرحا وافيا للحضور عن كل صورة تمثل معلما سياحيا جميلا. علما بأن المعرض هو الثاني من نوعه بالولاية.
كما تعرف راعي المناسبة على مدرسة القرآن وصناعة الفخاريات والسعفيات بمشاركة عدد من الحرفيين وصناعة الحلوى العمانية والتمور والأعشاب. اضافة الى ركن جمعية المرأة العمانية التي شاركت بعدد من المشغولات اليدوية وفنون النسيج حيث استمعوا الى شرح مفصل من رئيسة الجمعية وعدد من العضوات المشاركات. كما قدم الأهالي للحضور شرحا مفصلا عن العمارة التقليدية في جامع قلعة السفالة ببلدة أفي والذي تم ترميمه بشكله التراثي العريق.

إلى الأعلى