الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الاتحاد السعودي يودع أبطال آسيا رغم فوزه على سيباهان في لقائهما بمسقط
الاتحاد السعودي يودع أبطال آسيا رغم فوزه على سيباهان في لقائهما بمسقط

الاتحاد السعودي يودع أبطال آسيا رغم فوزه على سيباهان في لقائهما بمسقط

رويترز: لم يكن فوز الاتحاد 2- صفر على مضيفه سيباهان الإيراني في اللقاء الذي أقيم بالعاصمة مسقط وسط حضور جماهيري غفير من قبل مشجعي الاتحاد كافيا لصعوده لدور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما تعادل لوكوموتيف والنصر الإماراتي سلبيا في طشقند ليصعد الفريقان معا.وحافظ لوكوموتيف الأوزبكي على صدارة المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط بفارق نقطة واحدة عن النصر الذي تأهل لأدوار الاقصائية لتفوقه في سجل المواجهات المباشرة أمام الفريق السعودي الذي يتساوى معه في رصيد النقاط.وحل سيباهان في المركز الرابع والأخير برصيد ثلاث نقاط بعدما خسر للمرة الثانية على التوالي أمام ثالث ترتيب دوري المحترفين السعودي. ويلتقي لوكوموتيف مع الهلال السعودي ثاني المجموعة الثالثة بينما يتقابل النصر مع تراكتور سازي الإيراني أول المجموعة الثالثة أيضا. وسبق للاتحاد الفوز على سيباهان الشهر الماضي في الدوحة 4-صفر قبل أن يسجل الروماني لوتشيان سان مارتان الهدف الأول في المباراة من ركلة حرة بعد ربع الساعة.وضاعف أحمد الناظري النتيجة في الدقيقة 74 من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء. وفي المباراة الثانية اكتفى الفريقان بالتعادل الذي سيضمن لهما الظهور في الدور التالي. وكانت أبرز فرص الشوط الأول عن طريق أكرمجون عليباييف الذي سدد مرتين من خارج منطقة الجزاء فتصدى أحمد شامبيه حارس النصر للمحاولة الأولى في حين مرت المحاولة الثانية بعيدا عن المرمى.
وتعادل لخويا القطري مع بونيودكور الاوزبكستاني صفر- صفر امس الاول في الدوحة في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم. وكانت المباراة تحصيل حاصل بعدما ضمن لخويا بطاقته الى الدور ثمن النهائي في الجولة الماضية وانهاء الدور الاول في وصافة المجموعة، فيما فقد بونيودكور آماله بحلوله في المركز الاخير. ورفع لخويا رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني مقابل 3 نقاط لبونيودكور.
وفي المجموعة ذاتها، عزز ذوب اهان اصفهان الايراني موقعه في الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه النصر السعودي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها احسان بهلوان (30) ومسعود حسن زاده (41 من ركلة جزاء) وهشام بيك زاده (87). واكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد حارس مرماه حسين شيعان في الدقيقة 59. وانهى ذوب اهان الدور الاول في الصدارة برصيد 14 نقطة مقابل 5 نقاط للنصر الثالث. وفي الدور المقبل، يلعب لخويا مع مواطنه الجيش متصدر المجموعة الرابعة يومي 17 و25 مايو الجاري، وذوب اهان اصفهان مع العين الاماراتي ثاني المجموعة الرابعة.

إلى الأعلى