الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / ندوة توعوية حول سلامة الأطفال في المركبات بتطبيقية صور
ندوة توعوية حول سلامة الأطفال في المركبات بتطبيقية صور

ندوة توعوية حول سلامة الأطفال في المركبات بتطبيقية صور

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
نظمت كلية العلوم التطبيقية بصور ممثلة بقسم اللغة الإنجليزية ندوة توعوية حول سلامة الأطفال في المركبات بالتعاون مع قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية وذلك تحت رعاية الدكتورة سالمة بنت خميس المشرفية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة، وبحضور رؤساء الأقسام الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية وأعضاء من الهيئة الأكاديمية والإدارية وطلبة الكلية.
حيث هدفت الندوة إلى تثقيف الجمهور من أجل شوارع أكثر أمانًا وتثقيف الافراد حول كيفية المحافظة على سلامة الأطفال لمحاولة تقليل أعداد الوفيات.
وقدمت جوان روزين عضو هيئة تدريس بقسم اللغة الإنجليزية، المنظم الرئيسي للندوة ورقة عمل قالت: عندما انتقلت إلى السلطنة، قيل لي أن أكثر من 300 طفل سنويًا يموتون في حوادث السيارات، وفي هذا العام قررت أن أفعل شيئًا حيال هذا الأمر فقررت عمل ندوة حول مقعد الأطفال في السيارة.
فيما قال المقدم ناصر بن خميس الفارسي مدير مساعد إدارة المرور بقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية: إن معظم الإصابات والوفيات بين الأطفال تحدث لعدم وجود مقعد الطفل في السيارة على الرغم من وجود قانون يصب في مصلحة سلامة الأطفال، مشيراً الى أن هناك عقوبات لمن يخالف القانون فأرواح أطفالنا لا تقدر بثمن، لذا يجب أن نضع كل جهودنا للعناية بهم.
وفي الختام قامت الدكتورة مساعدة العميد بتكريم الجهات المشاركة والداعمة لهذه الندوة.

إلى الأعلى