الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الأهلي يسعى لتعزيز قبضته على الصدارة

الأهلي يسعى لتعزيز قبضته على الصدارة

القاهرة ـ رويترز: سيسعى الأهلي إلى تعزيز قبضته على صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي مع ضيفه وادي دجلة اليوم في إطار الجولة 27 للمسابقة بينما يتشبث الزمالك بالأمل الضعيف في اللحاق به عندما يحل ضيفا على غزل المحلة المتعثر في نفس اليوم.
يدخل الأهلي المباراة منفردا بالصدارة برصيد 59 نقطة من 25 مباراة ومتفوقا بفارق 11 نقطة على الزمالك الذي لعب نفس العدد من المباريات.
وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي إن التركيز هو سلاح الأهلي في مواجهة وادي دجلة وهو ما شدد عليه الهولندي مارتن يول مدرب الفريق في حديث إلى اللاعبين عقب لقاء حرس الحدود.
وأضاف عبد الحفيظ في تصريح لموقع ناديه الرسمي “حرص يول على تصحيح بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون رغم الفوز الكبير على حرس الحدود مع التأكيد على أهمية المرحلة القادمة التي ستشهد حسم اللقب.”
وسيعود لصفوف الأهلي رمضان صبحي بعد انتهاء إيقافه بينما يغيب القائد حسام غالي للإيقاف بعد طرده في مباراة حرس الحدود الأخيرة.
ويأمل الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب وادي دجلة العودة للانتصارات بعد أن تراجعت نتائج فريقه في الفترة الأخيرة وتراجع عن المنافسة على احد أضلاع المربع الذهبي وأصبح في المركز السابع بتوقف رصيده عند 40 نقطة.
وبالتأكيد سيسعى الملاحق المباشر الزمالك حامل اللقب إلى مواصلة انتصاراته على أمل تعثر الأهلي في المباريات التسع المتبقية من المسابقة من اجل اللحاق به أو حتى تضييق الفارق.
وقال محمد صلاح المدرب المساعد للزمالك إن الجهاز الفني يرفض اعتبار أن الأهلي حسم لقب بطولة الدوري.
وأضاف صلاح “نتمسك بأمل المنافسة على اللقب طالما أن فارق النقاط يمكن تعويضه خاصة وأننا نملك أفضل اللاعبين وإذا التزموا بتعليمات الجهاز الفني فإننا سنتمكن من مواصلة الانتصارات.”
وسيعود لصفوف الزمالك أمام المحلة باسم مرسي بعد أن غاب عن مباراة طلائع الجيش بسبب الإيقاف بينما تأكد غياب أحمد دويدار وأيمن حفني وأحمد الشناوي بسبب استمرار معاناتهم من إصابات مختلفة.
وقال سعيد عبد العزيز مدرب غزل المحلة إن فريقه سيبذل أقصى ما يستطيع من جهد لتقديم أداء جيد.
وأضاف لرويترز “ليس لدينا ما نبكي عليه.. طالبت اللاعبين بنسيان موقفهم في ذيل الترتيب وتقديم مباراة تليق باسم وعراقة فريق غزل المحلة.”
وقال عبد العزيز أيضا “بالطبع هناك فوارق كبيرة للغاية بين الزمالك بطل الدوري.. وفريقي لكن الكرة لا تعترف إلا بالمجهود والعطاء في الملعب.”
وتستكمل مباريات الجولة غدا الأحد بخمسة لقاءات هي المصري مع الإنتاج الحربي وبتروجيت مع الاتحاد السكندري وطلائع الجيش مع حرس الحدود وسموحة مع أسوان واتحاد الشرطة مع المقاولون العرب.
وتأجلت مباراة مصر المقاصة مع الإسماعيلي إلى الجمعة المقبل بسبب انشغال المقاصة في لقاء أهلي طرابلس في كأس الاتحاد الافريقي.

إلى الأعلى