الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مصر تحلم بأول ميدالية أولمبية في ألعاب القوى
مصر تحلم بأول ميدالية أولمبية في ألعاب القوى

مصر تحلم بأول ميدالية أولمبية في ألعاب القوى

القاهرة ـ رويترز: تحلم مصر بأول ميدالية أولمبية في تاريخها بألعاب القوى عبر مشاركتها في منافسات رمي الرمح والإطاحة بالمطرقة بدورة ريو دي جانيرو بالبرازيل في أغسطس المقبل.
وتأهل ثلاثة من متسابقي ألعاب القوى حتى الآن إلى أولمبياد ريو وعلى رأسهم رامي الرمح إيهاب عبدالرحمن أول مصري يفوز بميدالية في بطولة العالم لألعاب القوى عندما نال الميدالية الفضية في بكين العام الماضي بجانب ثنائي الإطاحة بالمطرقة مصطفى الجمل وحسن عبد الجواد.
ويأمل وليد عطا رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى في زيادة العدد إلى ثمانية لاعبين خلال الشهرين المقبلين.
وقال عطا في مقابلة لرويترز “أملنا كبير جدا في الحصول على ميدالية أو أكثر من خلال هؤلاء الثلاثة بعدما فرضوا أنفسهم على الساحة الدولية وحققوا انجازات كبيرة في الأشهر الماضية.”
وأضاف “نعمل منذ ثلاثة أعوام من أجل تحقيق الحلم الأكبر بأن يقف أحد رياضيي ألعاب القوى على منصة التتويج بالأولمبياد ويبدو أن الحلم اقترب كثيرا.”
وتعقد الآمال بشكل خاص على عبد الرحمن الذي سجل مسافة 88.99 متر في بطولة العالم في أغسطس الماضي ليحقق انجازا لا سابق له في تاريخ الرياضة المصرية.
وتابع عطا “أملنا كبير في إيهاب عبد الرحمن وفي زميليه الجمل وعبد الجواد.”
وعن الصعوبات التي يواجهها الثلاثي للإعداد للأولمبياد قال “اللجنة الأولمبية المصرية لا تزال تتعامل بشكل روتيني فيما يخص معسكرات إعداد الرياضيين المتأهلين للأولمبياد.
“تواجهنا بعض المشاكل في عدم توفر أدوات التدريب أو ملاعب مجهزة لإعداد اللاعبين محليا بشكل جيد.
“رغم امتلاك مصر لأبطال فإنها لا تملك ملعبا مجهزا للإطاحة بالمطرقة ولولا تخصيص وزير الرياضة (خالد عبد العزيز) احد ملاعب كرة القدم لاستخدامه في التدريب ما تمكنا من إعداد المتأهلين للأولمبياد.”
وأشار عطا إلى أن مصر على مدار تاريخ مشاركاتها الأولمبية لم تصل لقبل النهائي ألعاب القوى مؤكدا انه يضمن تأهل الثلاثي للنهائي على أقل تقدير.
ويشعر الجمل الفائز بذهبية ألعاب البحر المتوسط 2013 وفضية بطولة القارات بمراكش 2014 في المطرقة بالتفاؤل وتعهد بإسعاد المصريين خلال دورة ريو.
وقال الجمل “رغم تأخر انطلاق معسكر الإعداد الذي من المتوقع ان يقام في ألمانيا أو بولندا فلن تتأثر عزيمتي.”
وأضاف صاحب المركز السابع ببطولة العالم الأخيرة “أتدرب بقوة على ملعب فرعي باستاد القاهرة وأركز لتحقيق حلم الميدالية الأولمبية.”
ويترقب الاتحاد المصري لألعاب القوى تأهل مزيد من الرياضيين للأولمبياد خلال الفترة المقبلة وفي مقدمتهم مصطفى عمرو ومحمد مجدي في دفع الجلة وحمادة الدشناوي في سباق 800 متر عدو وعلاء العشري في الإطاحة بالمطرقة.

إلى الأعلى