السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / احتياطات روسيا النقدية الدولية تبلغ 390 مليار دولار

احتياطات روسيا النقدية الدولية تبلغ 390 مليار دولار

موسكو ـ د.ب.ا: أفاد البنك المركزي الروسي بأن احتياطات روسيا النقدية الدولية بلغت 1ر390 مليار دولار بحلول 29 أبريل الماضي.
وازداد حجم الاحتياطات الروسية التي تتكون من العملات الأجنبية الصعبة، والذهب، وحقوق السحب الخاصة (عبر آلية صندوق النقد الدولي)، بمقدا 7ر21 مليار دولار منذ مطلع العام الجاري، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك أمس الجمعة.
وقالت إلفيرا نبيولينا، محافظة البنك المركزي الروسي: إن البنك يسعى إلى زيادة احتياطاته النقدية بقدر المستطاع، بهدف الحصول على “حزام أمان” للحفاظ على استقرار روسيا المالي من جهة، وتسديد ديونها الخارجية من جهة أخرى.
وفي هذا السياق، أعلن البنك المركزي الروسي أن حجم الديون الخارجية الروسية الإجمالي (للقطاعين العام والخاص) بلغ 05ر516 مليار دولار بحلول الأول من أبريل الماضي بعد أن تقلص حجمه بمقدار 85 مليار دولار العام الماضي
من جهة اخرى، أعلنت هيئة الإحصاء الاتحادية الروسية،في نشرة وزعتها أمس الجمعة، أن الأسعار الاستهلاكية في روسيا ارتفعت بنسبة 5.2% خلال الثلث الأول من العام الحالي.
وأعادت الهيئة إلى الأذهان أن الفترة المماثلة (يناير ـ أبريل) من العام الماضي شهدت ارتفاع الأسعار الاستهلاكية في روسيا بنسبة9ر7%.
تجدر الإشارة إلى أن معدل التضخم في روسيا في العام الماضي ككل بلغ 9ر12% وتعتزم السلطات الروسية خفضه إلى 7% تقريبا هذا العام.

إلى الأعلى