الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السعودية: مقتل شرطي بالرصاص وتفاصيل جديدة عن (دواعش مكة)

السعودية: مقتل شرطي بالرصاص وتفاصيل جديدة عن (دواعش مكة)

الرياض ـ وكالات: قتل شرطي سعودي باطلاق النار عليه في منطقة مكة، بحسب ما أعلن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة، لكنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل حول المهاجم أو المهاجمين. يأتي ذلك في وقت كشفت فيه وزارة الداخلية السعودية، عن هوية 4 عناصر ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي قتلوا في مداهمة أمنية في وادي نعمان بين مكة المكرمة ومحافظة الطائف.
وقد أصيب العريف خلف لافي الحارثي إصابة قاتلة مساء أمس الأول الخميس عندما تعرض لاطلاق النار من مصدر مجهول، كما أضاف الناطق في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية. وأوضح الناطق أن الجهات الأمنية باشرت “إجراءات الضبط الجنائي للجريمة” التي وقعت بعد ساعات على إعلان وزارة الداخلية عن تفكيك خلية “إرهابية” في منطقة مكة، وقد لقي أربعة من أفرادها مصرعهم. وكانت الوزارة أضافت أن اثنين من المشبوهين الآخرين المرتبطين بهذه الخلية قد اعتقلا في منطقة جدة. وتقوم السلطات السعودية بمطاردة “الارهابيين” في المملكة التي تعرضت لمجموعة من الاعتداءات والهجومات المسلحة. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن عدد كبير من الهجومات التي استهدفت قوات الأمن في المملكة.
إلى ذلك، قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية حول العملية الأمنية التي نفذتها القوات السعودية أمس الأول في مكة : “أسفرت المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع في منطقة مكة المكرمة، حيث مداهمة ومباغتة من فيه ومحاصرتهم وتطويق المكان بشكل كامل”. وتابع: “بادر الإرهابيون باطلاق النار تجاه رجال الأمن الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم و إقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، فيما لم يصب أحد من السكان أو من رجال الأمن”، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس). وأوضح المتحدث أن “من بين القتلى سعيد عايض سعيد آل دعير الشهراني، الذي سبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة المطلوبين لعلاقته بتفجير مسجد قوات الطوارئ بمنطقة عسير ومبارك عبدالله فهاد الدوسري ومحمد سليمان الصقري العنزي وعادل عبدالله إبراهيم المجماج”. وذكر المتحدث أن نتائج تفتيش وكر هذه الخلية أسفر عن “حزامين ناسفين وعدد 15 عبوة متفجرة بصواعق وعدد 4 رشاشات من نوع كلاشنكوف ومسدسين ومجموعة كبيرة من الذخائر والمخازن وكيسين يحتويان على بودرة الألمنيوم وقطع معدنية تستخدم لحشو العبوات المتفجرة”. وأضاف المتحدث، في وقت سابق، أنه وبالتزامن مع عملية مكة المكرمة، فقد داهمت قوى الأمن موقعا آخر بمحافظة جدة “كانوا يتخذونه وكراً لهم ولإدارة أنشطتهم الإرهابية وقد قبض فيه على شخصين يجري التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها”.

إلى الأعلى