الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السعودية تعلن إعادة هيكلة شاملة للحكومة بتغيير وزاري واستحداث عدد من الهيئات
السعودية تعلن إعادة هيكلة شاملة للحكومة بتغيير وزاري واستحداث عدد من الهيئات

السعودية تعلن إعادة هيكلة شاملة للحكومة بتغيير وزاري واستحداث عدد من الهيئات

الرياض ـ وكالات: أعلنت السعودية عن تغيير شامل في الحكومة شمل تغيير عدد من الوزراء واستحداث عدد من الهيئات، وكان أبرز تلك التعديلات اعفاء وزير البترول علي النعيمي وتعيين خالد الفالح وزيراً للطاقة والصناعة والثروة المعدنية.
وتضمنت الأوامر الملكية إلغاء ودمج وترتيب اختصاصات وزارات وأجهزة وهيئات حكومية حيث تم دمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، وإلغاء وزارة المياه والكهرباء وتعديل اسم وزارة الحج إلى وزارة الحج والعمرة.
وحسب بيان الديوان الملكي السعودي فقد تم إنشاء هيئىة عامة للترفيه، كما تم تعديل اسم وزارة البترول إلى وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.
كما تضمنت الأوامر الملكية إعفاء المهندس علي النعيمي وزير البترول من منصبه، وتعيين خالد الفالح وزيراً للطاقة والصناعة والثروة المعدنية. كما تم تعيين توفيق الربيعة وزيرا للصحة بدلا من خالد الفالح، وتعيين ماجد القصبي وزيرا للتجارة والاستثمار. وإنشاء هيئة عامة للثقافة يرأسها وزير الإعلام والثقافة.
وصدر عن الديوان الملكي بيان جاء فيه ” تمت إعادة دراسة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة والمؤسسات والهيئات العامة بما يتوافق مع متطلبات هذه المرحلة ويحقق التطلعات في ممارسة أجهزة الدولة لمهامها وإختصاصاتها على أكمل وجه وبما يرتقي بمستوى الخدمات وصولاً إلى مستقبل زاهر وتنمية مستدامة، مما استدعى إلغاء ودمج وترتيب اختصاصات العديد من الوزارات والأجهزة والهيئات العامة والمصالح الحكومية بهدف تركيز المسؤوليات ووضوحها وتسهيل الإجراءات لتوفير أفضل الخدمات بما ينسجم مع سياسة الدولة ، ولتحقيق هذه الأهداف صدر عدد من الأوامر الملكية شملت إعادة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة الحكومية وتعيين عدد من الوزراء والمسؤولين.

إلى الأعلى