الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس إدارة “ضمان ائتمان الصادرات” يناقش تقرير أداء الوكالة في الربع الأول للسنة المالية الحالية
مجلس إدارة “ضمان ائتمان الصادرات” يناقش تقرير أداء الوكالة في الربع الأول للسنة المالية الحالية

مجلس إدارة “ضمان ائتمان الصادرات” يناقش تقرير أداء الوكالة في الربع الأول للسنة المالية الحالية

ارتفاع نسبة إيرادات خدمات تأمين ائتمان الصادرات بنسبة 2ر5%
مسقط ـ العمانية: ناقش مجلس إدارة وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية خلال اجتماعه الرابع للعام الحالي بمقر الوكالة بمرتفعات المطار برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس مجلس إدارة الوكالة تقرير أداء الوكالة في الربع الأول للسنة المالية الحالية.
واشار تقرير أداء الوكالة للربع الأول للسنة المالية الحالية إلى ارتفاع نسبة إيرادات خدمات تأمين ائتمان الصادرات بنسبة 2ر5% عن الربع الأول لعام 2015م وارتفاع صافي الدخل بنسبة 4ر40% مقارنة بالربع الأول من عام 2015م وكذلك انخفاض في المصروفات بنسبة 3ر15% عن الربع الأول لعام 2015م.
واعتمد المجلس جملة من سقوف الائتمان بقيمة إجمالية تبلغ 20 مليون و(374) ألف ريال عماني حيث كان نصيب سقوف الائتمان المعتمدة للمبيعات المحلية ما قيمته مليونان و(392) ألف ريال عماني فيما بلغت إجمالي سقوف الائتمان المعتمدة للصادرات العمانية غير النفطية نحو 17 مليونا و(981) ألف ريال عماني. كما اعتمد سقوف ائتمان لمصدر جديد اتجاه 18 مشتريا بقيمة إجمالية تبلغ 3ر14 مليون ريال عماني.
وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطة القادمة للربع الثاني من السنة الحالية التي تهدف إلى طرح منتجات وخدمات جديدة تساهم في رفد السوق العماني والعمل على التسويق الهادف والتركيز على تقديم خدمات مميزة للعملاء المستفيدين من خدمات الوكالة واستقطاب عملاء جدد والتركيز على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل كبير والبدء في قياس أداء الوكالة من الناحية المالية والعملية والتسويقية وتنمية الموارد البشرية بالإضافة إلى توطيد وتقوية العلاقات مع المؤسسات والشركات وهيئات إعادة التأمين والتركيز على الخليجية منها والعمل على وضع خطة عمل للمدى البعيد وعلى تنمية الموارد البشرية وتقوية العمل الجماعي وتطوير اللوائح بما يسهم بفاعليه في تحقيق الأهداف والرؤية.
الجدير بالذكر أن الإدارة التنفيذية للوكالة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية تحرز تقدمًا ملحوظًا في تشجيع وتنمية الصادرات العمانية غير النفطية مقارنه بأداء الشركة لنفس الفترة خلال الأعوام الماضية مما تنعكس نتائجه إيجابا على السوق العماني والقطاع
الخاص بشكل أوسع.

إلى الأعلى