الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / وفاة 6 مواطنين جراء تأثير المنخفض الجوي

وفاة 6 مواطنين جراء تأثير المنخفض الجوي

مسقط ـ العمانية: تسبب المنخفض الجوي الذي أدى إلى هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة وجريان الأودية على محافظات السلطنة خاصة الشمالية منها في وفاة 6 مواطنين وإصابة مواطن بإصابة بالغة في كل من محافظات الظاهرة (ولاية عبري) ثلاث وفيات وإصابة واحدة .. ومحافظة شمال الباطنة (وفاتان
في كل من صحم والخابورة) .. فيما سجلت وفاة طفل سقط في أحد التجمعات المائية بولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة .
وقالت شرطة عمان السلطانية إن الإدارة العامة للعمليات تلقت أكثر من 80 بلاغاً بسبب الأمطار والأودية تمثلت في حالات استغاثة وبلاغات الإنقاذ بالإضافة إلى العديد من البلاغات التي تلقتها عمليات القيادات الجغرافية وتعاملت معها وفق كل حالة علماً بأن جميع الطرق في المحافظات أصبحت سالكة.
وأضافت أن طيران الشرطة قام بعدة طلعات للطيران العمودي في عمليات البحث والإنقاذ ونقل المرضى تركزت في محافظة الظاهرة … كما كان للمواطنين والمقيمين المساهمة الفاعلة في عمليات الانقاذ وتقديم المساندة في انقاذ ومساعدة العديد من الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في مجاري الأودية.
وتهيب شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بجميع المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر بالقرب من تجمعات المياه ومراقبة الأطفال.. وعلى مرتادي البحر متابعة النشرات الجوية عبر وسائل الإعلام المختلفة قبل النزول إلى البحر.
الى ذلك هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والخفيفة على بعض ولايات محافظة جنوب الشرقية سالت على إثرها بعض الأودية.ففي ولاية جعلان بني بو علي هطلت أمطار غزيرة على جميع القرى التابعة للولاية سال على إثرها وادي سال.
وفي ولاية جعلان بني بو حسن هطلت أمطار غزيرة على جميع القرى التابعة للولاية سالت على إثرها أودية المسيلة، مقيشيع، فلج المشايخ .. كما هطلت أمطار غزيرة على جميع قرى ولاية الكامل والوافي سال على إثرها وادي البطحاء ،وفي ولاية مصيرة هطلت أمطار خفيفة على رأس الحلف، والعيجة.

إلى الأعلى