الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزير التنمية الاجتماعية يرعى اليوم ختام درع الوزارة للكرة الطائرة
وزير التنمية الاجتماعية يرعى اليوم ختام درع الوزارة للكرة الطائرة

وزير التنمية الاجتماعية يرعى اليوم ختام درع الوزارة للكرة الطائرة

صحار يسعى للتمسك بلقب النسخة الخامسة و السلام يمني نفسه بالدرع من أجل إكمال مراسم احتفالاته
صحم يواجة السيب في لقاء تحديد المركز الثالث ومؤسسة الزبير و عمانتل تؤكدان دعمهما الكبير من جديد للمناشط الرياضية
يسدل الستار مساء اليوم على منافسات بطولة درع وزارة الشؤون الرياضية للعام 2016 للكرة الطائرة وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة ورؤساء الاتحادات الرياضية حيث ستجمع المباراة النهائية بين فريق نادي صحار و فريق نادي السلام و اللذين سيتنافسان على اللقب وذلك برعاية الشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ) و بدعم كبير من مؤسسة الزبير ، و بمشاركة 8 اندية وهي :صحار، السلام ، السيب ، صحم، البشائر ، الاتفاق، مصيرة ، و السويق.
حيث سيسعى نادي صحار إلى أن يحقق درع الوزارة للمرة الثانية على التوالي في نسخة المسابقة الخامسة ، بعد ان كان الدرع الرابع من نصيبه ، اما نادي السلام هو الاخر يأبى ان يخرج من مباراة الختام دون درع الوزارة و الذي أعد له العدة بشكل كبير من أجل تحقيق ما يصبو إليه ، حيث سيشهد متابعو المسابقة اليوم مباراة تتسم بالندية و الحماس من أجل الظفر بالدرع ، جديرا بالذكر ان صحم احتفظ بدرع الوزارة في اول 3 مواسم للبطولة .
سيدخل نادي صحار مباراة اليوم المباراة بصيغة حامل اللقب وبمعنويات عالية جدا ونصب عينية المحافظة على لقبه ليصبح اللقب الثاني له على التوالي بعد ان سيطر نادي صحم على لقب البطولة في النسخ الثلاث الاولى ، حيث كان مشوار نادي صحار حافلا في هذا الموسم حيث استطاع نادي صحار استطاع ان يتغلب على نادي البشائر بنتيجة 3/0 وعلى نادي السيب بنتيجة 3/1 ليصل للمباراة النهائية.
و للرجوع للسجل الذهبي نجد ان فريق صحار كان حاضرا في المبارايات النهائية في كل المواسم منذ انطلاقة المسابقة ولكن الظفر بالدرع لم يكن حليفه ، حيث سجل في السجل الذهبي للبطولة ، حيث ذهب الدرع في العام 2012 لصحم ، بعدما فاز نادي صحم على نادي صحار وفي عامي2013-2014م استطاع نادي صحم الفوز على نادي صحار مرة اخرى و لكن في العام 2015 ابى صحار ان يخرج من الموسم خاوي اليدين حيث استطاع ان يظفر بالدرع للمرة الاولى ، و ها هو الان سيبذل قصارى جهده من اجل الحفاظ على اللقب من جديد ، يذكر ان نادي صحار يتواجد في ختام المسابقة للمرة الثالثة.
يدرك الجهاز الفني والاداري واللاعبون بنادي صحار اهمية التتويج بهذا اللقب لحفظ ماء الوجه حيث خرج الفريق خالي الوفاض من حصيلة هذا الموسم الرياضي للفريق الأول لكرة الطائرة.
ولم يحقق اي لقب يذكر ويدرك مدرب الفريق الكابتن سعيد الحمداني بأن المهمة ليست بالسهلة وليست بالمستحيله في نفس الوقت ،حيث ان الفريق الذي سوف يقابله نادي صحار هو فريق ليس بالفريق السهل او الصعب فالمباراة تحتمل اي تكهنات وسوف تكون الأغلبيه للفريق الذي سيقدم مايشفع له الوصول للدرع .
يملك نادي صحار نجوما لها صيتها في ملاعب كرة الطائرة في مقدمتهم قائد الفريق والقوة المثالية اللاعب هلال المقبالي وبجانبه المعد صالح الحمداني بالاضافة للادوار الدفاعية بقيادة اللاعب الحر عبدالله المقبالي واخيرا اللاعب المحترف البرازيلي فنسيوس .

السلام يسعى للقب الثاني
و عند الحديث عن القطب الاخر من مباراة الختام – فريق نادي السلام – و الذي ينتظر هذه المباراه بفارغ الصبر لكي يضيف لخزينته لقبا ثالثا ويستحوذ على جميع ألقاب هذا الموسم ابتداء من البطولة التنشيطية ومؤخرا ظفره بلقب بطولة دوري الدرجة الأولى .
مشوار نادي السلام للمباراه النهاية لمسابقة بطولة درع الوزاره استهله بالفوز على نادي السويق بنتيجة 3/0
وعلى نادي صحم بذات النتيجة وصولا للمباراه النهاية ، ولازال نادي السلام يعيش نشوة افراحه واحتفالاته ولازال يستقبل التهاني والتبريكات بمناسبة فوزه ببطولة الدوري ويعمل جميع من في نادي السلام يتقدمهم مجلس الإدارة والجهازان الفني والاداري واللاعبون ومن خلفهم المحرك الرئيسي الداعمين للنادي والجماهير المساندة للفريق في الظفر بهذه البطولة وتحقيق الثلاثية لهذا الموسم والتي ستكون السابقة الأولى من نوعها وستسجل باسم الفريق في حالة فوزه باللقب .
ويدرك الكابتن جمال المعمري مدرب الفريق بأن المباراه ستكون صعبة ولكن ليست بمستحيلة حيث يعرف الفريقان بعضهما البعض واين تكون مكامن القوة والضعف وكذلك من اين يؤتى بالدرع .
لاعبو نادي السلام هم الاخرون يبحثون عن انجاز شخصي لهم من خلال تسجيل حضور وبصمة تطبع على هذا الانجاز اذا ما تحقق لهم الفوز .
يملك نادي السلام لاعبين ذوي مستوى جيد تمخض في حصول لاعبيه على ألقاب وجوائز المهارات الجيدة من خلال بطولة الدوري.
ويعتمد السلام على كوكبة مميزة من اللاعبين في مقدمتهم الكابتن عبدالله الراجحي والمحترف الأجنبي دوجلاس الحائز على لقب أفضل المهارات وجائزة اللاعب المتكامل والنجم فلاح ابراهيم الحائز على جائزة أفضل المهارات ولقب أفضل لاعب في مركز 4 إضافة للاعب خالد المقبالي الحائز على جائزة أفضل المهارات ولقب أفضل لاعب في مركز 4 بجانب تواجد معد الفريق المميز ابراهيم المزيني ومن خلفهم الدفاع الصلب جابر العيسائي اللاعب الحر بالفريق.
صحم × السيب
تنطلق في تمام الساعة الخامسة عصرا مباراة نادي صحم ونادي السيبوذلك لتحديد الفريق الفائز بالمركز الثالث في المسابقة . حيث يطمح الفريقان في التواجد في المنصة بعدما كانا قد تواجدا في ختام مسابقة بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة من خلال تحقيق نادي السيب لقب الوصيف وفوزه بالمركز الثاني ونادي صحم بحصوله على المركز الثالث .
يدخل نادي السيب اللقاء بعد ان استطاع تجاوز نادي الاتفاق في هذه المسابقة بنتيجة 3/0 وخسارته من نادي صحار بنتيحة3/1 من خلال مباراة الدور قبل النهائي.
يملك نادي السيب مجموعة متجانسة من اللاعبين يأتي في مقدمتهم القوة الضاربة للفريق النجم اسماعيل الحيدي الحائز على لقب أفضل المهارات وجائزة أفضل ضارب في مركز 2ومن خلفه معد الفريق المتألق ادم الجلبوبي الذي هو الاخر حصل على لقب افضل المهارات وجائزة افضل معد في الدوري ويأتي من خلفهم اللاعب الاكثر خبرة محرك وقائد الفريق ايمن اولاد احمد بالاضافة للاعبه البرازيلي المحترف اندريه ومن خلفهم اللاعب الحر سعيدالرجيبي .
ويدرك الكابتن درويش الشيدي مدرب الفريق بأن المباراه ستكون قوية بين الفريقين ومن يستطيع التركيز والتقليل من الاخطاء وتقديم الأفضل مما لديه سوف يفوز بالمباراه.
في المقابل يدخل نادي صحم هذا اللقاء بذكريات بطولة الدوري بعدما تغلب على نادي البشائر محققا المركز الثالث في بطوله الدوري وتتجه انظاره لتكرار الحصول على المركز ذاته من خلال هذا اللقاء الذي سيجمعه أمام نادي السيب .
استطاع نادي صحم من خلال هذه البطولة الفوز على نادي مصيرة بنتيجة 3/0 فيما خسر مباراة الدور قبل النهائي امام السلام بنتيجة 3/0.
يملك نادي صحم مجموعة لاعبيين مميزين يتمتعون بخبرة كبيرة في الملاعب متمثلة في قائد الفريق الكابتن سعود المعمري الذي حصل على لقب افضل المهارات وجائزة أفضل لاعب في مركز 3 بالاضافة الى الاعب الرشيق يونس العامري وياتي من خلفهم معد الفريق محمد المقبالي والمحترف الباكستاني منير خان.

دعم الزبير

كعادتها تؤكد مؤسسة الزبير الاتحاد العماني للكرة الطائرة في بطولة درع الوزارة للكرة الطائرة لعام ٢٠١٦م الذي يقام الأسبوع القادم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويأتي هذا الدعم ضمن استراتيجية مؤسسة الزبير ورؤيتها في دعم الاتحادات والأندية الرياضية المحلية من أجل تحقيق تنمية مستدامة في مختلف الرياضات المحلية. وتمكين الاتحادات الرياضية من إقامة البطولات المحلية بما يكفل تحقيق أهدافها التنافسية التي تليق بتطور الرياضة العمانية.
وعلق محمد بن مبارك الحسني رئيس الاتصالات والعلاقات الخارجية بمؤسسة الزبير قائلا: “تنطلق رؤية مؤسسة الزبير واستراتيجتها في دعم الرياضات المحلية من منطلق الواجب الوطني الذي يتحتم على القطاع الخاص القيام به في تنمية الاتحادات والأندية الرياضية بالسلطنة، وختام بطولة درع الوزارة للكرة الطائرة تعد واحدة من المنافسات المحلية التي تدفع بالأندية وبرياضة الكرة الطائرة إلى مزيد من التقدم وتطور اللعبة وتتيح للاعبين العمانيين الفرصة في تطوير مستوياتهم الفنية وتمكينهم من المنافسة في المسابقات الخليجية والإقليمية”.
وأضاف قائلا: “في العامين الماضيين خصصت المؤسسة مساحة واسعة لدعم الرياضة العمانية في مختلف أنواعها إيمانا من المؤسسة بما يمكن أن تحققه هذه الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الرياضي في تطوير مختلف الرياضات بالسلطنة، ودعم المؤسسة لبطولة درع الوزارة للكرة الطائرة لعام ٢٠١٦م هو واحد من أمثلة حضور مؤسسة الزبير في القطاع الرياضي حيث سبق وأن دعمت المؤسسة مجموعة من المسابقات والبطولات المحلية كان آخرها بطولة الدوري العام لكرة اليد والبطولة الخليجية ٣٦ للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد التي أقيمت في مسقط في الأشهر الماضية، وسوف تمضي المؤسسة بهذه الشراكة مع الاتحادات والأندية الرياضية بما يحقق الأهداف الطموحة التي تسعى السلطنة على تحقيقها في كافة أنواع الرياضات المحلية”.
وقد عبر الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة عن هذه البطولة قائلا: “بداية كل الشكر والتقدير لمؤسسة الزبير لدعمها المتواصل للرياضة العمانية وشراكتها الدائمة مع مختلف الاتحادات العمانية الرياضية، وأتمنى أن تحذو مؤسسات القطاع الخاص حذو هذه الشركات الداعمة والمساهمة في الرقي بالرياضة العمانية، وخاصة ما يدعو إليه الوضع الحالي للرياضة وما يتطلبه من مشاركة القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة لكافة أنواع الرياضات وبخاصة الكرة الطائرة التي تحتاج إلى جهد مضاعف في تطويرها وتنميتها وتسويقها داخل المجتمع العماني، ومن منطلق ذلك فإن دعم مؤسسة الزبير لختام بطولة درع الوزارة للكرة الطائرة لعام ٢٠١٦م يعزز من الشراكة بين المؤسسة والاتحاد وبذلك يعمل على تقوية العلاقة بين القطاع الرياضي والقطاع الخاص بصورة عامة”.
وأضاف قائلا: “ختام البطولة سوف يقام في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وقد شهدت المسابقة تنافسا راقيا بين الأندية المشاركة وقد حان قطاف جهود تلك البطولة التي انطلقت في نهاية مارس من العام الحالي، وسوف يحدد ماهية البطل بين ناديي صحار والسلام، ونأمل من الجماهير محبي الكرة الطائرة الحضور بكثافة لتشجيع المتنافسين وإضافة الألق على مدرجات البطولة كما هو معتاد منهم وعنهم”.

علما أن مؤسسة الزبير تعد الداعم الرئيسي لاتحاد كرة اليد للعام الرياضي الحالي، كما سبق وأن دعمت مجموعة من البطولات الرياضية المحلية التي أقيمت خلال هذا العام في مختلف أنواع الرياضات المحلية.

إلى الأعلى