الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مجلس الأمن يدين صواريخ كوريا الشمالية

مجلس الأمن يدين صواريخ كوريا الشمالية

نيويورك ـ وكالات: أدان مجلس الأمن الدولي باجماع أعضائه الخمسة عشر إطلاق كوريا الشمالية صواريخ بالستية مؤخرا، معتبرا ما أقدمت عليه بيونج يانج “انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة”، ولكن من دون أن يقرر في الحال أي إجراء ردا على هذا الانتهاك.
وقالت الرئيسة الدورية للمجلس سفيرة لوكسمبورج سيلفي لوكاس في ختام جلسة مناقشات مغلقة حول كوريا الشمالية عقدها مجلس الأمن واستمرت زهاء ساعة وأن أعضاء المجلس “سيتشاورون بشأن الرد المناسب” على هذا الانتهاك الكوري الشمالي.
وأضافت أن هذا الرد “يجب أن يصدر سريعا”.
ولم ينشر مجلس الأمن بيانا رسميا حول إطلاق الصواريخ ولا أعلن عن الموعد المرتقب لاجتماعه الجديد حول هذا الملف.
وأشارت لوكاس في معرض حديثها عن “إطلاق صواريخ بالستية” من جانب الجيش الكوري الشمالي مؤخرا، إلى أن “أعضاء مجلس الأمن دانوا اطلاق هذه الصواريخ بصفته انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي”.
وأضافت أن هذه الإدانة تمت “بالاجماع”، وذلك في معرض تلاوتها أمام الصحفيين بيانا لتلخيص ما جرى في الجلسة، مؤكدة على أن هذا البيان “أيدته كل الدول الأعضاء”.
من جهته قال سفير كوريا الجنوبية في الامم المتحدة للصحفيين “نريد ان توقف كوريا الشمالية فورا استفزازاتها وافتراءاتها وان تستأنف الحوار معنا”.
وأفاد دبلوماسيون انه خلال هذه الجلسة الطارئة التي دعت الى عقدها الولايات المتحدة، طالبت واشنطن مجلس الأمن بأن يتخذ “ردا حازما وسريعا” على إطلاق هذين “الصاروخين البالستيين”.

إلى الأعلى