الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أميركا تقر بتواجد عسكري باليمن

أميركا تقر بتواجد عسكري باليمن

واشنطن ـ وكالات: أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) أن “عددا صغيرا جدا” من الجنود الأميركيين أرسل مؤخرا إلى اليمن لمساعدة القوات اليمنية وقوات التحالف لطرد تنظيم القاعدة من مدينة المكلا الساحلية (جنوب شرق).
من جهة ثانية قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جيف ديفيس للصحافيين إن الولايات المتحدة شنت أربع ضربات جوية ضد تنظيم القاعدة منذ 23 أبريل أدت إلى مقتل عشرة مقاتلين وإصابة آخرين.
وهذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها البنتاجون عودة جنود أميركيين إلى الميدان اليمني منذ مغادرة آخر القوات الأميركية في مارس 2015.
وأشار المتحدث الأميركي إلى أن واشنطن قدمت مساعدة للقوات اليمنية وقوات التحالف العربي وخصوصا الإمارات العربية المتحدة في الأسابيع الماضية تشمل تقديم معلومات استخباراتية الى جانب وضع عدد محدود من العسكريين في تصرفها.
وتم ذلك خصوصا عند بدء هذه القوات عملية عسكرية ضد تنظيم القاعدة في جنوب اليمن مكنتها من استعادة مناطق ابرزها مدينة المكلا في آواخر أبريل.
وأوضح ديفيس أن المساعدة تشمل “عددا صغيرا جدا” من العسكريين إلى جانب مساعدة في مجال الاستخبارات والمراقبة والتخطيط والأمن البحري والقطاع الطبي.

إلى الأعلى