الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / إطلاق برنامج لزيادة الوعي المالي بين أوساط الشباب في السلطنة
إطلاق برنامج لزيادة الوعي المالي بين أوساط الشباب في السلطنة

إطلاق برنامج لزيادة الوعي المالي بين أوساط الشباب في السلطنة

مسقط ـ العمانية: بالتعاون بين شركة بي. بي. عُمان ومؤسسة رؤية الشباب، إطلق برنامج /بيسة/ لزيادة الوعي المالي بين أوساط الشباب وطلبة مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، وذلك لتنمية مهارات الشباب المالية وترسيخ فهم أعمق لمبدأ الاستثمار.
وقد لاقى البرنامج إقبالا لافتا من خلال حضور أكثر من 500 طالب وطالبة حلقة عمل والتي أُقيمت في كل من مسقط، والبريمي، ونزوى، وعبري، وصور، وصحار، وصلالة، والرستاق.
وتُشير التقارير المالية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى ارتفاع عدد القروض الشخصية بنسبة 7ر9 بالمائة في الربع الثاني من عام 2015 مقارنة بالربع نفسه من عام 2014، لتصل إلى 7 مليارات ريال عُماني مُشكّلة ما نسبته 39 بالمائة من إجمالي القروض البنكية مما يعزز هذا البرنامج حس المسؤولية المالية كمطلب مهم وضروري.
وقال شبيب بن محمد المعمري مدير الاتصال والشؤون الخارجية في شركة بي. بي. عُمان: “إن الإلمام بالنواحي المالية أمر مهم وقيمة أساسية ينبغي أن نعلمها لشبابنا، لأننا كما نعلم جميعا فإن إدارة الشؤون المالية اليوم أصبحت مهمة يومية أساسية لها آثار ملموسة على نواح عدة. وبزيادة وعي الشباب حول الأمور المالية فإننا نُرسي قاعدة متينة للمشهد الاجتماعي والاقتصادي المتنامي في السلطنة وهذا ما تقوم عليه المجتمعات وما يُمكّنها من تحقيق الاستقرار المالي .” من جانبه قال إبراهيم بن حمد الهنائي اختصاصي علاقات عامة بمؤسسة رؤية الشباب: “نرى أن إدخال مادة لها علاقة بالإدارة المالية في مناهج الكليات والمدارس سيكون له أثر كبير في رفع مستوى الوعي بشأن هذا الموضوع في مراحل مبكرة من حياة شبابنا، ويجب أن نُمكن الشباب ونشجّعهم ليكونوا مواطنين مُنتجين ومسؤولين.”
وأضاف الهنائي: إن المؤسسة تسعى بدعم من برنامج الاستثمار الاجتماعي من شركة بي. بي. للمساهمة بفاعلية في رفع مستوى الوعي لدى المئات من الشباب في مختلف محافظات السلطنة.
يذكر أن مؤسسة رؤية الشباب قد نظّمت بدعم من برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان ثلاث حلقات عمل في كل من الكلية التقنية بصلالة، وكلية العلوم التطبيقية بصلالة، وجامعة ظفار، ومن المقرر أن تتم إقامة حلقة عمل أخرى في الكلية التقنية بعبري في العاشر من شهر مايو الجاري.
يشار الى أن مؤسسة رؤية الشباب تأسست في عام 2010 وتقوم رسالتها على صناعة شباب عُماني منتج وقيادي وعكفت منذ انطلاقتها على إشراك الشباب من مختلف الفئات العُمرية في برامجها المتخصصة وشراكاتها المجتمعية إضافة إلى المبادرات العديدة المتنوعة التي تنظمها كالدورات التدريبية، والملتقيات، والمؤتمرات، والندوات، والمحاضرات والمعارض، وحملات التوعية التي تركز على النهوض بالشباب العُماني.

إلى الأعلى