الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / وزير الاوقاف والشؤون الدينية يستقبل مدراء عموم الأوقاف بدول المجلس
وزير الاوقاف والشؤون الدينية يستقبل مدراء عموم الأوقاف بدول المجلس

وزير الاوقاف والشؤون الدينية يستقبل مدراء عموم الأوقاف بدول المجلس

التقى معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الاوقاف والشؤون الدينية بمكتبه امس بمدراء عموم الاوقاف بدول مجلس التعاون الخليجي المشاركون في اجتماع مدراء العموم الذي تستضيفه السلطنة.
تم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية والامور ذات المشترك فيما يتعلق بتعزيز التعاون في مجال الاوقاف وتنظيمها تحت مظلة الامانة العامة لمجلس دول التعاون الخليجي.
وكان قد عقد مدراء عموم الاوقاف بدول مجلس التعاون صباح امس اجتماعهم الثاني بمسقط.
ترأس الاجتماع الدكتور سالم بن هلال الخروصي مستشار الوعظ والارشاد المكلف بالمديرية العامة للأوقاف وبيت المال بحضور مدراء عموم الاوقاف بدول مجلس التعاون وبحضور عدد من مدراء العموم والمستشارين بالوزارة.
بدأ الاجتماع بكلمة ألقاها الدكتور سالم بن هلال الخروصي رحب فيها بالضيوف، وتطرق في كلمته أن الاوقاف كانت ومازلت عصب الحياة الدينية والاقتصادية والاجتماعية للمجتمع الانساني عامة والاسلامي خاصة وقد شكل الوقف صمام آمان ومصدر خير وبر ومنفع تكافل ورحمة لمجتمعنا المسلم عامة والخليجي على وجه الخصوص واليوم في ظل اجتماعنا تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي نستحضر هذه المعاني ونبحث عن كافة الآليات والوسائل المعينه على تحقيق هذه الرسالة وإيصالها.
بعدها قدم أحمد بن ناصر الحارثي مدير دائرة الاوقاف بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية بالسلطنة ورقة عمل بعنوان:(الاوقاف في سلطنة عمان مسيرة وعطاء ونماء) تطرق الى تاريخ الاوقاف في السلطنة وأن أول من أوقف من أهل عمان الصحابي الجليل مازن بن غضوبة وتطرق الى أنواع الوقف.

إلى الأعلى