الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: إرهابيون يغتالون 8 من رجال الشرطة والداخلية تتعهد بعدم التهاون
مصر: إرهابيون يغتالون 8 من رجال الشرطة والداخلية تتعهد بعدم التهاون

مصر: إرهابيون يغتالون 8 من رجال الشرطة والداخلية تتعهد بعدم التهاون

القاهرة ـ من إيهاب حمدي والوكالات:
قالت وزارة الداخلية المصرية إن ثمانية رجال شرطة بينهم ضابط قتلوا في هجوم بالرصاص بضاحية حلوان جنوب القاهرة في وقت مبكر من صباح الأمس وهو الهجوم الذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.
وذكرت وزارة الداخلية في بيان أن أربعة مسلحين كانوا يستقلون شاحنة صغيرة نزلوا منها واعترضوا حافلة صغيرة تقل رجال الشرطة في أحد الشوارع بضاحية حلوان جنوب القاهرة وأمطروها بالرصاص من بنادق آلية.
وأضافت أن رجال الشرطة كانوا يرتدون ملابس مدنية وكانوا يتفقدون الحالة الأمنية في المنطقة حال تعرضهم للهجوم. ووصف البيان الضحايا بأنهم من رجال مباحث قسم شرطة حلوان.
ومضى البيان قائلا “تقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة وتكثف جهودها لضبط الجناة.”
وقال سكان إن المهاجمين كانوا ملثمين.
من جانبه أعلن وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار أن الدولة مصرة على استكمال مسيرتها ، وأن العمليات الارهابية “لن تثنينا عن أداء واجبنا”.
ونقل التلفزيون المصري عن عبد الغفار قوله ، عقب حضوره جنازة ضحايا الشرطة الثمانية ، إن “صرخات أسر الشهداء أمر صعب للغاية ولكننا سنواجه الارهاب بإرادة وعنف وقوة ولن نتهاون في حماية امن الوطن”.
من جانبها قالت الصفحة الرسمية للرئاسة المصرية في فيسبوك : “فقدنا اليوم شهداء جدداً، وإنني أعاهد الله وأسرهم وأرواحهم الطاهرة بأن الدولة ستقتص لهم قصاصاً عادلاً و ناجزاً”.
وفيما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم قائلا في بيان نشر على الانترنت إن عناصر التنظيم “اغتنموا… أسلحة خفيفة” كانت بحوزة رجال الشرطة و”عادوا إلى مواقعهم سالمين” رفض مصدر أمني التصديق على هذه الرواية مشيرا إلى أن الواقعة مازالت تفحصها الأجهزة المختصة.

إلى الأعلى