الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الطيران السوري ينفذ غارات على تجمعات داعش بأرياف حمص وحماة وريف دير الزور

الطيران السوري ينفذ غارات على تجمعات داعش بأرياف حمص وحماة وريف دير الزور

4 مصابين جراء خروقات الإرهابيين للهدنة
دمشق ـ (الوطن):
نفذ الطيران الحربي السوري صباح أمس طلعات مكثفة على تجمعات لتنظيم “داعش” في أريفاف حمص وحماة ودير الزور.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية عن مصدر عسكري قوله إن الطلعات الجوية “تركزت شرق حقل جزل النفطي وشمال وغرب حقل المهر للغاز وغرب محطة المهر بريف حمص الشرقي وأسفرت عن تدمير عشرات العربات والمصفحات لتنظيم داعش الإرهابي”.
وذكر المصدر أن الطيران الحربي دمر أرتال آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في مقلع الوضيحي قرب قرية عقيربات شرق مدينة حماة بنحو 40 كم.
وتعد قرية عقيربات نقطة تجمع رئيسية لتنظيم “داعش” الإرهابي على أطراف البادية السورية التي يتخذها منطلقا للهجوم على التجمعات السكنية وآبار النفط القريبة في ريف تدمر.
كما أكد مصدر عسكري تدمير عربات مزودة برشاشات متوسطة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف دير الزور الشرقي.
وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم غارات على تجمعات وأوكار لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة الكسارات وقرية المريعية بالريف الشرقي.
ولفت المصدر إلى أن الغارات الجوية أسفرت عن “مقتل العشرات من إرهابيي التنظيم وتدمير عدد كبير من العربات بعضها مزود برشاشات متوسطة”.
في هذه الأثناء أكد مصدر عسكري تدمير عربتين وورشة لتصنيع القذائف الصاروخية والهاون خلال عمليات للجيش في إطار الحرب على الإرهاب في درعا.
وقال المصدر إن وحدة من الجيش نفذت صباح أمس عملية نوعية على أوكار لتنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة المنضوية تحت زعامته في حي العباسية بدرعا البلد.
وأضاف المصدر.. إن العملية أسفرت عن تدمير ورشة لتصنيع القذائف ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم أحمد فؤاد المسالمة أحد المتزعمين الميدانيين لما يسمى “لواء توحيد الجنوب”.
إلى ذلك أصيب 4 أشخاص بجروح جراء خرق المجموعات الإرهابية نظام التهدئة في حلب أمس عبر إطلاق القذائف الصاروخية والهاون على عدد من الأحياء السكنية في مناطق متفرقة من مدينة حلب وريفها.
وذكر مصدر في قيادة شرطة حلب أن “المجموعات الارهابية استهدفت بعد ظهر أمس بقذيفة صاروخية حي الجميلية بمدينة حلب ما تسبب بإصابة 4 أشخاص بجروح ووقوع أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة”.
وأشار المصدر إلى أن “المجموعات الإرهابية انتهكت نظام التهدئة عبر استهداف الاحياء السكنية في جمعية الزهراء والراموسة وضاحية الأسد وكرم الجبل بالمدينة ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة”.

إلى الأعلى