الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / بمشاركة السلطنة .. الخبراء يحضرون ليوم الإعلام العربي

بمشاركة السلطنة .. الخبراء يحضرون ليوم الإعلام العربي

اجتماع لتطوير النظام الأساسي لمحكمة الاستثمار
القاهرة ـ (الوطن):
عقد أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية الاجتماع الثاني لفريق الخبراء الإعلاميين، بمشاركة السلطنة وبرئاسة دولة الإمارات وبحضور السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، وذلك للإعداد والتحضير ليوم الإعلام العربي للعام 2017 .
وأكدت السفيرة أبو غزالة أهمية الاجتماع حيث يناقش المقترح المقدم من الأمانة العامة بشأن الاحتفال الأول بيوم الإعلام العربي 21 أبريل من كل عام، تحت شعار” دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب” وسيتم الإعلان عن جوائز التميز الإعلامي والمخصصة للصحافة الورقية باعتبارها أقدم أنواع الإعلام، وتكريم عدد من قيادات الإعلام بالتزامن مع اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية السابعة والأربعين المقرر يوم ٢٥ مايو .
وناقش الاجتماع تخصيص جائزة التميز الإعلامي العربي للإذاعة “باعتبارها ثاني أقدم وسيلة إعلامية استطاعت منذ بثها الأول قبل ما يزيد عن مائة عام أن تكون مصدر معلومات قوي لتحقيق التغيير في حياة المجتمعات، وواحدة من وسائل الإعلام التي تصل إلى الجمهور على أوسع نطاق.
كما أكدت أهمية تكريم شهداء الإعلام الذين قضوا خلال العمليات الإرهابية التي تشهدها العديد من الدول العربية .
من ناحية اخرى
بدأت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال اجتماع لجنة الخبراء المتخصصين لدراسة وتطوير النظام الأساسي لمحكمة الاستثمار العربية، برئاسة المستشار عصام السداني رئيس محكمة الاستثمار العربية، وكيل محكمة الاستئناف بدولة الكويت، وبمشاركة ممثلي وزارات العدل في عدد من الدول العربية، وبحضور قضاة المحكمة ومحكمين في قضايا الاستثمار.
وأكد المستشار عصام السداني رئيس محكمة الاستثمار العربية، في تصريح له على هامش الاجتماع، أهمية دور محكمة الاستثمار العربية في فض المنازعات بين المستثمرين، حيث نظرت المحكمة نحو ثماني قضايا استثمارية بصورة وجيزة جدا، مشددًا على أهمية هذه المحكمة لكل مستثمر عربي لديه خصومة مع أحد الهيئات الاستثمارية التابعة لأي دولة عربية.
وأوضح أن المحكمة تقوم بالتعامل بشكل حيادي لأنها لا تخضع لأي دولة بل تخضع لجامعة الدول العربية.

إلى الأعلى