الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “من التاريخ العماني” يستعرض أوضاع الإمامة الأولى .. مساء اليوم
“من التاريخ العماني” يستعرض أوضاع الإمامة الأولى .. مساء اليوم

“من التاريخ العماني” يستعرض أوضاع الإمامة الأولى .. مساء اليوم

مسقط ـ الوطن:
تناقش حلقة اليوم من البرنامج الاذاعي “من التاريخ العماني”، الأوضاع التي سادت عمان في عهد الإمامة الأولى، وذلك باستضافة الدكتور عبدالله بن سعود امبوسعيدي استاذ بكلية العلوم التطبيقية بنزوى والمتخصص في التاريخ العماني.
حيث يعتبر عام 132 للهجرة من أهم الأحداث في تاريخ عمان بصفة خاصة، وفي التاريخ الإسلامي بصفة عامة، ففي هذا العام شهدت عمان قيام الإمامة الإباضية الأولى بالتزامن مع أهم حدثين في تاريخ الإسلام في ذلك العام، والمتمثل في سقوط الدولة الأموية وقيام الدولة العباسية.
ومما لاشك فيه يوجد هناك ترابط كبير بين الأحداث الثلاثة فيما يتعلق بعمان وما ارتبط بها من أحداث في تلك الفترة، وتحديدا في ذلك العام الشهير، وعليه ومن خلال حلقة اليوم سيتم استعراض تاريخ قيام أول إمامة في عمان والمتمثلة في إمامة الجلندى بن مسعود التي عام 132هـ وكشف التفاصيل والأحداث التي ارتبطت بهذه الدولة وعلاقتها بسقوط الدولة الأموية وقيام الدولة العباسية، وغيرها من الأمور التي سيتم التطرق إليها من خلال هذه الحلقة.
برنامج من التاريخ العماني يبث يوم الاثنين في تمام العاشرة ليلا، وهو من إعداد محمد الشعيلي وتقديم راشد السعدي واخراج علي العجمي.

إلى الأعلى