الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / 120 طفلا يمثلون 80 دولة يوجهون من السلطنة «نداء السلام».. اليوم

120 طفلا يمثلون 80 دولة يوجهون من السلطنة «نداء السلام».. اليوم

مسقط ـ العمانية: يفتتح معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية اليوم فعالية (نداء السلام)التي ينظمها مركز قِيَّم بمشاركة 120 طفلًا يقيمون في السلطنة ويمثلون ما يقارب 80 دولة لرسم تطلعاتهم العفوية للسلام وذلك في الساحة الرئيسية لمركز جراند مول مسقط التجاري.
ويحمل (نداء السلام) رسالة إلى العالم بأكمله يرسمها الأطفال ويخاطبون فيها الإنسان من أجل إعلاء صوت السلام ونبذ النزاعات ويلخصون فيها مشاعرهم وأفكارهم وطموحاتهم وأمنياتهم بمستقبل أفضل خالً من الإضرابات يستطيعون العيش فيه بسلام وهم يحلمون بغدٍ مشرق.
وتعد الفعالية التي ستقام على مدى يومين بدعم من عدة جهات بالسلطنة ومشاركة منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونسيف)ومنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم /اليونسكو/ رسالة سلام ومودة تنطلق من أرض السلطنة إلى شعوب العالم.
وجاءت فكرة مبادرة مركز (قيم) لتنظيم فعالية هي الأولى من نوعها على صعيد المنطقة تحمل اسم (نداء السلام) من الدور التاريخي المشهود للسلطنة كداعمة حقيقية للسلام عبر مساعيها الدائمة في تقريب وجهات النظر بين الدول المتنازعة وحل الأزمات بين الفرقاء وإعلاء التوافق بديلًا للشقاق.وسوف تتضمن الفعالية عددًا من الأنشطة من بينها إقامة معرض تشكيلي يحتوي على /150/ لوحة فنية للأطفال المشاركين في الفعالية إضافة إلى تدشين الشعار الخاص بالفعالية.

إلى الأعلى