الأربعاء 27 سبتمبر 2017 م - ٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط يرعى حفل تكريم « 238» تربويا بمحافظة ظفار

أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط يرعى حفل تكريم « 238» تربويا بمحافظة ظفار

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار صباح امس تحت رعاية معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط الحفل السنوي ليوم المعلم للعام الدراسي 2015/2016م وذلك على مسرح أوبار بالمديرية العامة للتراث والثقافة بصلالة بحضور سعادة سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار وعدد من الشيوخ والأعيان والأسرة التربوية بالمحافظة.
وخلال الحفل ألقى حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار كلمة المديرية قال فيها: لا تدخر وزارة التربية والتعليم وسعا في الاهتمام بكوادرها ، والمنتمين لها ، تدريبيا وتثقيفا وتأهيلا ، وقد توج ذلك بإنشاء المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين الذي يحوي برامج نوعية متعددة للارتقاء بقدرات المعلمين وتنمية ملكاتهم وصقل قدراتهم بما يحقق الإجادة بشكل مرضي في الاستثمار البشري .
وقال الراشدي : إن تكريمكم اليوم هو تكريم للجميع وإشادة للقطاع التربوي بكافة فئاته الوظيفية فنحن اليوم سنكرم بحمد المولى وقدرته ( 238) تربويا من مختلف فئات العمل التربوي ومواقعه ممن شهد له بالكفاءة في عمله والإتقان فيه فهذه الوقفة اعتراف بدوركم المفصلي ، وإخلاصكم الصادق ، وعطائكم المتجدد ، فلكم منا كل الإجلال على حسن صنيعكم، وكريم انتمائكم.
بعد ذلك ألقى سالم بن أحمد الزويدي معلم مادة أحياء بمدرسة ظفار للتعليم الأساسي كلمة نيابة عن زملائه المكرمين عبر من خلالها عن فرحة المعلمين بهذا الاحتفاء السنوي الذي يتم فيه تكريم نخبة من التربويين مؤكداً بأن هذا التكريم والتحفيز يأتي من منطلق العطاء المتميز والعمل المبدع والإنتاج المبهر لهؤلاء المعلمين الذين يجب أن يتحلوا بالشخصية الحكيمة المتزنة وأن تكون سواعدهم بناءة.
بعد ذلك تم تقديم أوبريت بعنوان (لولاك معلمي) من كلمات وألحان وإخراج عادل بن فضل البلوشي أخصائي نشاط مسرحي تضمن أربع لوحات فنية تمثلت بلوحة العرض التمثيلي الغنائي التي جسد زمن التعليم في الكتاتيب ثم لوحة (حديث الرواد) ولوحة ( في عون المعلم) تمثلت في فن الشرح العماني ثم اللوحة الاستعراضية الرابعة بعنوان (الرسامين).
وفي ختام الحفل قام معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط راعي المناسبة بتكريم المعلمين المجيدين للعام الدراسي 2015/2016م بالإضافة إلى تكريم عدد من مديري المدارس ومساعديهم ورؤساء مجالس الآباء والأمهات والموظفين المجيدين من المديرية ومن مكتبي الإشراف التربوي بولايتي ثمريت ورخيوت. كما تم تكريم المؤسسات الحكومية والجهات الخاصة الداعمة لحفل يوم المعلم بعدها تم تقديم هدية تذكارية باسم الأسرة التربوية بمحافظة ظفار لمعالي راعي المناسبة.

إلى الأعلى