الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يفتح النار على مزارعي غزة و7 أسرى يدشنون (أمعاء خاوية)
الاحتلال يفتح النار على مزارعي غزة و7 أسرى يدشنون (أمعاء خاوية)

الاحتلال يفتح النار على مزارعي غزة و7 أسرى يدشنون (أمعاء خاوية)

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيرانها على المزارعين شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة فيما دشن 7 أسرى في سجون الاحتلال حملة جديدة لـ(الأمعاء الخاوية) بدخولهم في اضراب عن الطعام.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية ، أن أبراج المراقبة العسكرية الإسرائيلية المقامة على الشريط الحدودي شرق بلدة خزاعة، فتحت نيران رشاشاتها صوب المزارعين، الذين حاولوا الاقتراب من أراضيهم الحدودية، وأرغمتهم على تركها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف المزارعين بإطلاق النار عليهم في أراضيهم الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنعهم من الوصول إليها، وفلاحتها.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس ، سبعة فلسطينيين من بلدتي الخضر وبيت فجار جنوب بيت لحم بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار من مدخليها الشرقي والغربي بشكل مكثف، وتمركزت في محيط المسجد الأحمر، وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين، وفتشتها.
إلى ذلك قال تقرير فلسطيني رسمي إن سبعة أسرى فلسطينيين يضربون عن الطعام حاليا في سجون إسرائيل أقدمهم منذ 66 يوما على التوالي.
وذكرت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” في منظمة التحرير الفلسطينية في تقريرها أن الأسير سامي جنازرة يعد أقدم الأسرى المضربين عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ 66 يوما.
وأشار التقرير إلى أن ثلاثة من الأسرى يضربون عن الطعام منذ 35 يوما احتجاجا على اعتقالهم الإداري، فيما يضرب ثلاثة آخرون منذ 13 إلى 15 يوما رفضا لظروف احتجازهم.
وبحسب إحصائيات رسمية فلسطينية تعتقل إسرائيل قرابة 7 آلاف فلسطيني بينهم 42 يقضون أكثر من 20 عاما، و750 معتقلا إداريا من دون توجيه تهمة رسمية.

إلى الأعلى