الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: روسيا وأميركا يعملان على تحديد مواقع الإرهابيين واجتماع باريس يدعو لاستئناف (جنيف) في أقرب وقت

سوريا: روسيا وأميركا يعملان على تحديد مواقع الإرهابيين واجتماع باريس يدعو لاستئناف (جنيف) في أقرب وقت

دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
قال بيان روسي أميركي مشترك إن البلدين ستعملان على تحديد مواقع إرهابيي داعش وجبهة النصرة في سوريا فيما دعت الأطراف ذات العلاقة بالأزمة والداعمة للمعارضة خلال اجتماع في باريس إلى استئناف مفاوضات جنيف في أقرب وقت ممكن.
ودعت روسيا والولايات المتحدة كل الدول للحيلولة دون تقديم مساعدات للإرهابيين في سوريا.
وفي بيان مشترك لهما قال الجانبان الروسي والأميركي إنهما “سيتخذان إجراءات لتحديد مواقع سيطرة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين في سوريا”.
وأكد الجانبان في البيان المشترك دعمهما لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا وتعزيز جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة عبر مباحثات جنيف برعاية أممية.
وأشار البيان إلى أن موسكو وواشنطن تؤكدان إحراز تقدم في تثبيت اتفاق وقف الأعمال القتالية ودخول المساعدات الإنسانية كما أن جهودهما المشتركة في هذا المجال أدت إلى “خفض مستوى العنف بشكل كبير في شمال اللاذقية وغوطة دمشق الشرقية”.
إلى ذلك قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت في ختام اجتماع لممثلي نحو عشر دول عربية وغربية داعمة للمعارضة في باريس، أن مفاوضات السلام السورية في جنيف يجب أن تستأنف “في أسرع وقت ممكن”.
وأضاف “نعبر عن رغبتنا بأن تستأنف المفاوضات في أسرع وقت ممكن”، مطالبا بـ”ضمانات ملموسة للحفاظ على الهدنة” وإتاحة دخول المساعدة الإنسانية الى البلاد.
وقال ايرو للصحفيين إن الاجتماع يهدف للتحضير لمحادثات تعقد الأسبوع القادم في فيينا ومن المقرر أن تحضرها الحكومة السورية وإيران”.

إلى الأعلى