الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ألمانيا: قتيل و3 جرحى بهجوم على رواد محطة قطارات
ألمانيا: قتيل و3 جرحى بهجوم على رواد محطة قطارات

ألمانيا: قتيل و3 جرحى بهجوم على رواد محطة قطارات

ميونخ (ألمانيا) ـ ا.ف.ب: اعلنت شرطة بافاريا ان اربعة اشخاص جرحوا احدهم اصابته خطيرة جدا، في هجوم بسكين قد يكون دافعه “سياسيا” في محطة للقطارات قريبة من ميونيخ (جنوب).
أفادت تقارير إعلامية بأن شخصا قتل وأصيب 3 آخرون بجروح في عملية طعن نفذها رجل مسلح بسكين في محطة قطارات في مقاطعة بافاريا.
وأوضحت الشرطة أن الحادث وقع في محطة قطارات بلدة “غرافينغ باي مونيخ” في جنوب بافاريا في الساعة الخامسة صباحا، مؤكدة اعتقال الجاني .
ولم يستبعد متحدث باسم الشرطة أن يكون موالون لتنظيمي داعش والقاعدة متورطين في هذا الحادث، مشيرا إلى أن الشرطة تدرس إفادات شهود عيان قالوا إن الرجل المعتدي صرخ خلال هجومه بشكل عشوائي على المارة بعبارات غير ألمانية”.
وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المهاجم هو مواطن ألماني ولم يرتكب أي مخالفات تذكر قبل ذلك.
وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق أن 5 أشخاص أصيبوا بجروح نتيجة هذا الهجوم.
وذكرت محطة الاذاعة البافارية ان احد الضحايا توفي في المستشفى بينما يعاني الثلاثة الآخرون من جروح سطحية. لكن ناطقة باسم الشرطة قالت لشبكة التلفزيون ان تي في انها “لا تستطيع تأكيد” وقوع قتيل.
وقالت وسائل اعلام محلية نقلا عن شهود عيان ان المهاجم هتف “الله اكبر”. لكن الشرطة اكتفت بالقول ردا على سؤال صحافي انها تدقق في دافع “سياسي”.
وصرح الناطق باسم شرطة بافاريا العليا ان “الدافع السياسي ليس مستبعدا بالتأكيد”. واضاف ان المهاجم “شاب” اوقف و”لا يبدي تعاونا كبيرا”.
ووقع الهجوم في محطة غرافينغ المدينة الصغيرة الواقعة في جنوب غرب ميونيخ عاصمة بافاريا.
وقال الناطق باسم الشرطة ان الرجل “قام بطعن الناس حوله”.

إلى الأعلى