الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «قانونية» الشورى تستعرض مقترحا بسن مادة قانونية تسمح للمتقاعدين بالاقتراض من البنوك
«قانونية» الشورى تستعرض مقترحا بسن مادة قانونية تسمح للمتقاعدين بالاقتراض من البنوك

«قانونية» الشورى تستعرض مقترحا بسن مادة قانونية تسمح للمتقاعدين بالاقتراض من البنوك

استعرضت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى أمس مقترح اللجنة الاقتصادية والمالية بشأن سن مادة قانونية تسمح للمتقاعدين بالاقتراض من البنوك، كما أحاطت اللجنة بمقترح تعديل بعض أحكام قانون الصيد البحري وحماية البيئة المائية الحية المحال من لجنة الأمن الغذائي والمائي.
إلى جانب ذلك ناقشت اللجنة التعديلات المقترحة على بعض مواد قانون الرقابة المالية والإدارية وإبداء الرأي والملاحظات على مواد القانون، كما استكمل أعضاء اللجنة مناقشة التعديلات المقترحة على بعض مواد قانون المناقصات.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الخامس عشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2015 ـ 2016م) من الفترة الثامنة (2015 ـ 2019م) برئاسة سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
كما ناقشت اللجنة مشروع قانون المستحضرات البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمحال من لجنة الأمن الغذائي والمائي بالمجلس.
وقد أبدى أعضاء اللجنة ملاحظاتهم ومرئياتهم على مواد مشروع القانون من حيث التعديلات الصياغية والقانونية، ومنها اختصاصات الجهة المختصة والعقوبات وغيرها، حيث درست اللجنة القوانين المماثلة لمشروع القانون بدول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية، ومن المنتظر مناقشته بعد الانتهاء من دراسته في جلسات المجلس المقبلة.

إلى الأعلى