الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «النقل والاتصالات» تفتتح 36 كيلومترا من طريق سناو ـ محوت
«النقل والاتصالات» تفتتح 36 كيلومترا من طريق سناو ـ محوت

«النقل والاتصالات» تفتتح 36 كيلومترا من طريق سناو ـ محوت

المضيبي ـ العمانية: افتتحت وزارة النقل والاتصالات أمس 36 كيلومترا من مشروع طريق سناو ـ محوت ابتداء من بلدة الأبيض بولاية المضيبي إلى نهاية المشروع.
وتجري الأعمال بوتيرة جيدة في الأجزاء المتبقية من مشروع الطريق (الجزء الأول) ومن المتوقع أن تفتتح تباعا أجزاء أخرى من الطريق في الأشهر القادمة. ويبلغ طول طريق سناو ـ محوت ـ الدقم (الجزء الأول) 81 كيلومترا ويتضمن (5) دوارات و(5) عبارات صندوقية لعبور الجمال منها واحدة بأبعاد 4× 5 متراً وأخرى بأبعاد 4×10 أمتار، وتتضمن الطريق حارتي مرور وأكتافا خارجية مسفلتة كما أنها مزودة بمتطلبات السلامة المرورية مثل الحواجز المعدنية عند العبارات والدهانات والإشارات الطرقية والإنارة.
كما أن الطريق مصمم بعبارات صندوقية متعددة الفتحات لعبور المياه حتى لا تنقطع الحركة المرورية أثناء جريان الأودية.
ويعد مشروع الطريق من المشاريع المهمة في السلطنة وسيسهم في إنعاش الحركة الاقتصادية وغيرها من مجالات التنمية التي تشهدها ولاية الدقم بمحافظة الوسطى كما يأتي المشروع تزامناً مع مشروع إنشاء مدينة الدقم والمشاريع الاقتصادية العملاقة الأخرى بالولاية.

.. وتفتتح الحركة المرورية العلوية على نفق مخيليف بصحم
افتتحت وزارة النقل والاتصالات الحركة المرورية العلوية على نفق مخيليف في ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة، مما سيساهم في رفع كفاءة طريق الباطنة العام ويسهل من انسيابية الحركة المرورية على الطريق.
ويأتي إنشاء النفق ضمن أعمال المرحلة الثالثة للجزأين الاول والثاني والخاصة بإنشاء (7) أنفاق على طريق الباطنة وتشمل قصبية البوسعيد، ديل عبدالسلام، مخيليف، الزاهية، النعمى، سور بني حماد، وسيح الصالحات (الفرفارة) .
وأنجزت وزارة النقل والاتصالات أعمال المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الجسور العلوية على طريق الباطنة، حيث شملت أعمال المرحلة الاولى تنفيذ أربعة جسور في ولاية بركاء بمناطق حي عاصم والهرم والنعمان والسوادي.
أما أعمال المرحلة الثانية فشملت تنفيذ ثلاثة جسور تقع في كل من منطقة البداية بولاية السويق وسور الشيادي ومجز الصغرى بولاية صحم والتي افتتحت جميعها أمام الحركة المرورية.

إلى الأعلى