الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / النسخة الخامسة عشرة لخماسيات كرة قدم الصالات
النسخة الخامسة عشرة لخماسيات كرة قدم الصالات

النسخة الخامسة عشرة لخماسيات كرة قدم الصالات

حامل اللقب يواصل حملة الدفاع عنه بفوز كاسح وفريق شركة الميلادي يتخطى بصعوبة فريق مدرسة الموج العنيد
عبدالله الهلالي: يحسب لوزارة الشؤون الرياضية اختيار الوقت الأنسب للمسابقة

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي:
اسفرت منافسات ثامن أيام المسابقة عن نتائج كشفت من خلالها أوراق الفرق الطامحة في الذهاب بعيدا في المسابقة والتي حضرت لمجرد الحضور، فهناك من الفرق من امطر شباك خصمه بالأهداف الغزيرة، بينما هناك فرق أخرى وقفت موقف الشاهد المكتوف الايدي.
وفي أولى المواجهات تمكن فريق سلاح الاشارة من دك شباك فريق عمانتل بخماسية مقابل هدفين، احرز الاهداف الخمسة لسلاح الاشارة كل من احمد المشرفي ومكتوم آل عبدالسلام نبيه الشيدي، اما اهداف فريق عمانتل فأحرزها فهد العادي.

تفوق نقليات قوات السلطان المسلحة
وتفوق فريق نقليات قوات السلطان المسلحة على فريق شركة مسقط لتوزيع الكهرباء بنتيجة 3/1، احرز اهداف سلاح الاشارة كل من هلال السناني واسعد الحوسني وخالد الفارسي، اما هدف مسقط لتوزيع الكهرباء فسجله اسحاق المحروقي.
واطاح فريق قيادة البحرية بفريق الهندسة بنتيجة 4/1، حيث احرز الأهداف قيادة البحرية غيث عيد وعمر الفارسي ومحمود الرقيشي وأيوب الهنائي، واحرز الهدف الوحيد للهندسة عبدالله السعيدي.

شركة الميلادي ومدرسة الموج الخاصة
ومن ابرز المواجهات وأكثرها ندية تمكن فريق شركة الميلادي من خطف نقاط المباراة من خصمه العنيد فريق مدرسة الموج الخاصة وذلك بعد ان فاز عليه بنتيجة 7/5، احرز أهداف الميلادي علاء الجابري وعمر الغماري وسيف الغسيني ومنصور الهادي وفهد االشهيمي، اما اهداف مدرسة الموج فجاءت باقدام ناصر البوسعيدي ونبيل العمراني وسليم العاصمي وعزان سرور ومرشد البلوشي.

أجواء المثاعيب وصناعة كابلات عمان
وواصل حامل اللقب فريق صناعة كابلات عمان حملة الدفاع عن اللقب بنجاح وذلك عندما تفوق على فريق شركة اجواء المثاعيب بنتيجة 7/2، واحرز أهداف المثاعيب كل من مهند الفارسي وصدام حسين، اما اهداف صناعة الكابلات فجاءت بأقدام قاسم البلوشي وجعفر البلوشي ومعتصم الشامسي ونبراس البلوشي ابراهيم الزدجالي.

مباريات اليوم
وسوف تستكمل منافسات البطولة هذا اليوم بخمس لقاءات، حيث سيتواجه فريقا شركة الادامة ووزارة الشؤون الرياضية وعلى الورق يبدو اللقاء سهل بالنسبة لفريق وزارة الشؤون الرياضية الذي سجل حالتي فوز واحرز من خلالها 16 هدفا بعكس خصمه الذي تقرع مرارة الخسارة في مواجهات سابقة، وفي ثاني اللقاءات سيتقابل فريق شركة مدكو انرجي وفريق عمانتل، ويتطلع فريق عمانتل من خلاله اللقاء إلى احراز فوزه الأول في المسابقة ، وفي المواجهة الثالثة يصطدم فريق سلاح الاشارة بفريق نادي القريات الحاضر بقوة في البطولة وعينه في الذهاب بعيدا مما يعني انها ستكون مواجهة قوية، وفي اللقاء الرابع محلات أهلين سيواجه الاسد الجرح فريق نقليات قوات السلطان المسلحة وذلك بعد فقد نقاط لقائه الأخير، وفي ختام اليوم سيخوض فريق قيادة البحرية لقاء ربما يكون في متناول اليد امام فريق شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، الفريق الذي لم يقدم ما ينم عن رغبته في المنافسة.

الوقت المناسب
وقال الحكم الدولي عبدالله الهلالي الذي يحرص على متابعة خماسيات كرة القدم لأكثر من خمس سنوات سابقة، انه يجد بها المتعة والتشويق خاصة في هذا التوقيت من السنة الذي يصادف فصل الصيف المصحوب بحرارة عالية تحد من مشاهدة منافسات كرة القدم في الملاعب.

توقيت مناسب
لذا فإن فكرة اقامة الخماسيات تلقى رواجا أكثر لدى الشباب ومحبي كرة القدم وذلك لعدة اسباب أولها الصالة المكيفة ومهارة اللاعبين لأنها تعتمد على المهارة بشكل اساسي والمتعة من خلال تحرك جميع اللاعبين فهي خير مثال للكرة الشاملة فالجميع يدافع والكل، بالاضافة إلى توقف الدوري المحلي لذا فإنه يحسب للوزارة اختيارها للتوقيت المناسب لاقامة هذه الخماسيات في هذا الوقت حتى يتسنى للجميع المشاهدة والاستمتاع بها سواء كجمهور أو لاعبين.

دوري محلي
وبناء على النتائج التي حققتها السلطنة على المستوى الخارجي في مجال لعبة الخماسيات، فإن آن الأوان ان يكون هناك دوري على مستوى السلطنة والاندية والذي من خلاله سنتحصل على لاعبين جيدين للمنتخب، فنحن ولله الحمد يوجد لدينا الكثير من الخامات الجيدة سواء لاعبين للخماسيات أو للشواطئ وفي جميع اللعبات الأخرى، واقترح الهلالي ان يكون هناك منتخب لكرة قدم الصالات من مختلف محافظات السلطنة وتقوم الشركات العاملة بالسلطنة برعايته البطولة ومن خلالها سوف يكون لدينا منتخب مميز وبإمكانه المنافسة عالميا.

إلى الأعلى