الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / لجنة الشباب بالشورى تستعرض وسائل تمكين الشباب العماني للمساهمة في التنمية المستدامة
لجنة الشباب بالشورى تستعرض وسائل تمكين الشباب العماني للمساهمة في التنمية المستدامة

لجنة الشباب بالشورى تستعرض وسائل تمكين الشباب العماني للمساهمة في التنمية المستدامة

ناقشت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى موضوع تمكين الشباب للمساهمة في التنمية المستدامة، وذلك صباح امس برئاسة سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وفي هذا الإطار استضافت اللجنة سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، للحديث عن موضوع دراسة اللجنة حول تمكين الشباب للمساهمة في التنمية المستدامة.
حيث ناقش اللقاء الخطط والبرامج التي تنفذها الوزارة في سبيل تمكين الشباب وتعزيز مشاركاتهم في التنمية المستدامة واستعراض جهود الوزارة في دعم العمل التطوعي الشبابي من خلال وجود آلية لتطويره ونقله إلى العمل المؤسسي وإيجاد سبل الدعم المالي والاستشاري والغطاء القانوني اللازم له إضافة إلى تسهيل الإجراءات للحملات والفعاليات التطوعية.
كما تناول اللقاء التطرق إلى مناقشة آليات تمكين الشباب المتاحة حسب توجهات الوزارة ودورها في دعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والبرامج الترفيهية للشباب ودورها كذلك في تأهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من اجل استغلال امكانياتهم في التنمية المستدامة، إضافة إلى مناقشة أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه الوزارة في سبيل دعم وتمكين الشباب في مختلف المجالات.
من جانبها قدمت لجنة الشباب والموارد البشرية ممثلة في أصحاب السعادة أعضائها العديد من المقترحات والملاحظات والحلول حول موضوع الدراسة والتي من شأنها النهوض بقطاع الشباب وتمكينه، بمختلف المستويات.

إلى الأعلى