الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تدشين الفعالية الدولية «نداء السلام » بمركز جراند مول مسقط
تدشين الفعالية الدولية «نداء السلام » بمركز جراند مول مسقط

تدشين الفعالية الدولية «نداء السلام » بمركز جراند مول مسقط

الصور ـ المصدر:
مسقط ـ العمانية: انطلقت أمس الأول بالمركز التجاري جراند مول مسقط بولاية بوشر الفعالية الدولية (نداء السلام) التي تبناها ونظمها مركز «قيم» بولاية السيب تحت رعاية معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.

تقام الفعالية بمشاركة منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسيف )، ومنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم ( اليونسكو ) وأكثر من 150 طفلا تتراوح أعمارهم مابين 12 و15 سنة يمثلون 80 دولة من مختلف دول العالم تم اختيارهم من مجموعة من المدارس العالمية الخاصة بالسلطنة، قاموا برسم 150 لوحة تعبر عن السلام بين شعوب العالم.
وقال معالي يوسف بن علوي في تصريح له: تعيش هذه البلاد في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ، كما يعبر عنها كل من عاش على ترابها في سلام، فمن تمسك بالسلام فقد اعتصم بالعروة الوثقى.
واضاف معاليه ان هذه الأمسية التي جاءت كمبادرة من مركز قيم وشاهدنا فقراتها التي كانت معبرة جميعها عن السلام، فالأطفال ببراءتهم وتطلعهم للمستقبل وهم من كل بقاع العالم ويتواجدون حاليا في السلطنة، عبروا من خلال هذه اللوحات المرسومة عما يتطلعون اليه من سلام فى كل ربوع العالم. وأوضح معالى يوسف بن علوي: نحن نعتقد أن السلام امر سيشاع في كل شعوب العالم ، ونداء السلام من عمان أولا إلى الشعوب والتي تضم ملايين البشر الذين يحبون السلام ، كما أن هذا النداء جاء من أطفال يعيشون بيننا في عمان من مختلف شعوب العالم إلى كل قادة الدول الذين بيدهم وقف ما تتعرض له بعض الدول من حروب، فقد آن الأوان للمدافع ان تسكت للأبد، وأن يعملوا سويا من أجل أن تكون البشرية أكثر استقرارا وأمنا وراحة.وتضمن الحفل كلمة للدكتور صالح بن محمد الفهدي رئيس مجلس إدارة مركز قيم قال فيها : في ظل ما يطغى على المشهد من صراعات واحترابات وأزمات .. يرفع أطفال العالم «نداء السلام» إلى كل العالم.. نداء الطفولة البريئة.. تلك التي امتزجت نظراتها بالضوء الطليق، مع الكآبة القاتمة.. ومشاعر الإبتهاج مع مشاعر الفزع .. لقد اختلط في نفسها المشهد فإذا به يتحول من الأخضر .
وأضاف الفهدي : «نداء السلام» من أطفال العالم، يقولون فيه بصوت واحد عبر لغة واحدة يفهمها العالم: إننا نريد السلام، نريده لمستقبل أفضل، ولحياة أسعد، ولآمال أكبر ، نريد أن تغير المشهد من الدامي القاتم، إلى النقي الحالم. وأشار بقوله: فقنا الله أن نسهم بإعلاء هذا النداء لكي يرتفع، ويزداد ترددا في أنحاء الأرض عبر كل محب للسلام، وسنمضي قدما في ذلك جنبا إلى جنب مع منهج سياستنا العمانية التي كرس منهج السلام فيها رجل السلام جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.
وأكد في حديثه : إنه لمن دواعي سعادتي أن تلقى مبادرة «نداء السلام» مباركة المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا في رسالة وجهتها للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مما يحفزنا على مواصلة العطاء الإنساني الجليل.
كما تضمن الحفل كذلك إزاحة الستار عن اللوحة الكبري التي احتوت جميع اللوحات ال 150 المرسومة من قبل الاطفال، وعرضا لست قارات من قارات العالم وتدشين أغنية نداء السلام من كلمات الدكتور صالح الفهدي وألحان زياد الحربي وأداء احد الاطفال باللغتين العربية والانجليزية. حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة الوكلاء وسفراء الدول العربية والأجنبية بمسقط وأعضاء مجلس الشورى.

إلى الأعلى