الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / نتنياهو يتحدث عن تلويح بعملية بالقاهرة في 2011

نتنياهو يتحدث عن تلويح بعملية بالقاهرة في 2011

القدس المحتلة ـ رويترز: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لوح بإرسال قوات خاصة إسرائيلية إلى القاهرة في عام 2011 لإنقاذ أفراد أمن إسرائيليين يحاصرهم متظاهرون قاموا باقتحام السفارة إلا أن تدخل الأمن المصري منع ذلك.
وجاءت تصريحات نتنياهو في احتفال بوزارة الخارجية الإسرائيلية تطرق خلالها الى الواقعة التي انتهت بإنقاذ قوات الأمن المصريين لستة حراس للسفارة.
وقد يكون من الصعب تصور إمكانية شن غارة إسرائيلية داخل القاهرة وهي العاصمة المكتظة بالسكان لدولة تملك أكبر جيش في العالم العربي لكن صحيفة هاأرتس الإسرائيلية علقت على حسابها على تويتر على رواية نتنياهو بكلمة واحدة “مذهل”.
ولم يذكر نتنياهو في تصريحاته اتصاله الهاتفي في ذلك الوقت بأوباما الذي أكد له وفقا لما ورد في بيان للبيت الأبيض مع تطور الأحداث في مصر أن واشنطن تتخذ خطوات لحل المسألة.
ودعا أوباما الحكومة المصرية المؤقتة في ذلك الوقت والتي يديرها الجيش بعد الإطاحة بحكم حسني مبارك “الوفاء بالتزاماتها بحماية أمن السفارة الإسرائيلية.”
واتصل وزير الدفاع الإسرائيلي في ذلك الوقت كذلك بنظيره الأميركي ليون بانيتا. واتصلت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأميركية في ذلك الوقت هاتفيا بوزير الخارجية المصري.

إلى الأعلى