الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مناقشة إعداد خطة إدارة قلهات الأثرية بصور
مناقشة إعداد خطة إدارة قلهات الأثرية بصور

مناقشة إعداد خطة إدارة قلهات الأثرية بصور

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
عقد بمكتب سعادة والي صور اجتماع لإعداد خطة الإدارة لمدينة قلهات الأثرية بولاية صور والذي تنظمه وزارة التراث والثقافة بالتعاون مع مؤسسة صندوق دعم المعالم وهي المؤسسة المكلفة لإعداد الخطة.
حيث ترأس الاجتماع سعادة الشيخ مسلم بن سعيد المحروقي والي صور، بحضور عدد من المعنيين بقطاع التراث بالوزارة وممثلين من عدة جهات حكومية وأهلية في محافظة جنوب الشرقية.
وتم خلال الاجتماع تبادل الآراء والمقترحات حول محتويات خطط الإدارة بما يضمن تحقيق إدارة فاعلة لهذه المواقع آخذة في الاعتبار حمايتها وحماية القيم الثقافية المميزة وتحقيق الاستدامة لها، والتوظيف السياحي المناسب بالإضافة إلى إمكانية إشراك المجتمع المحلي أكبر قدر ممكن.
وقال محمد بن حمد بن سليمان الوائلي أخصائي آثار بوزارة التراث والثقافة: تسعى وزارة التراث والثقافة من خلال عقد هذا الاجتماع الذي يأتي في إطار العناية بالمواقع الأثرية العُمانية المُدرجة على قائمة التراث العالمي أو المرشحة للإدراج إلى جمع المعلومات حول استخدامات الأراضي المحيطة بهذه المواقع الأثرية والمشاريع الحكومية التي ستنفذ مستقبلا بالقرب منها وذلك للأخذ بها عند إعداد تفاصيل خطة الإدارة للمواقع بشكل عام ولمدينة قلهات الأثرية بشكل خاص.

إلى الأعلى