الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الأحد القادم .. توقيع اتفاقيات مشروع إنشاء محطتي الطاقة الكهربائية في عبري وصحار

الأحد القادم .. توقيع اتفاقيات مشروع إنشاء محطتي الطاقة الكهربائية في عبري وصحار

بتكلفة تبلغ 885 مليون ريال عماني
تعتزم الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، (إحدى شركات مجموعة نماء)، المشتري الحصري للطاقة والمياه في السلطنة، توقيع اتفاقيات مشروع إنشاء محطتي انتاج الطاقة الكهربائية في عبري وصحار مع المجموعة الاستثمارية المكونة من شركة ميتسوي وشركاه المحدودة وشركة أكوا باور وشركة ظفار الدولية للتنمية والإستثمار القابضة وذلك يوم الأحد القادم بفندق قصر البستان مسقط.
ويتضمن المشروع انشاء محطتين لانتاج الطاقة الكهربائية تعملان بالغاز الطبيعي وبنظام الدورة المركبة. وسيتم انشاء المحطتين في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة وفي ميناء صحار الصناعي بمحافظة شمال الباطنة، وستقوم المجموعة الاستثمارية بإنشاء المشروع بنظام بناء، وتملك وتشغيل وبموجب هذه الاتفاقية تحصل الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه على حق شراء الطاقة المنتجة من كلا المحطتين لمدة 15 عاما، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 885 مليون ريال عماني.
وتمتلك شركة ميتسوي (50.1%) من أسهم المشروع بينما تمتلك شركة أكوا باور (45%)، وشركة ظفار الدولية للتنمية والإستثمار القابضة (5%) من أسهم المشروع الذي من المتوقع أن يتم تشغيله تجارياً في الربع الاول من 2019.

إلى الأعلى