الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الخدمة المدنية وتطوير القطاع العام بالأردن
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الخدمة المدنية وتطوير القطاع العام بالأردن

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الخدمة المدنية وتطوير القطاع العام بالأردن

التقى معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية ـ على هامش مشاركة معاليه في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنعقدة حاليا بمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية الشقيقة ـ بمعالي الدكتور خليف الخوالده وزير تطوير القطاع العام بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الأخوية القائمة بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مختلف الأصعدة والتي أرسى دعائمها القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
وتم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الخدمة المدنية ووزارة تطوير القطاع العام بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، حيث وقع المذكرة من الجانب العماني معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية ومن الجانب الأردني معالي الدكتور خليف الخوالده وزير تطوير القطاع العام.
يأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقاً من العلاقات المتميزة والتعاون البناء بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في كافة المجالات، حيث تهدف المذكرة إلى تعزيز ذلك التعاون في مجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري، وذلك على أساس مبدأ المصالح المتبادلة والإستفادة من الخبرات في كلا البلدين الشقيقين.
واتفق الجانبان من خلال مذكرة التفاهم على تشجيع التعاون بينهما في العديد من المجالات المرتبطة بشؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري، مثل المجالات المعنية بالتطوير وتنمية الموارد البشرية وتطبيق الممارسات الإدارية الناجحة وتصنيف وترتيب الوظائف وبناء وتطوير الهياكل التنظيمية في الجهات الحكومية وتحديد أهدافها وطرق وأساليب السياسات وصنع القرارات الإدارية ومجالات تطبيق وتطوير أنظمة الإجادة في العمل وتطوير الخدمات الحكومية ذات العلاقة بالخدمة المدنية وتبسيط الإجراءات التابعة لها .. وغيرها من المجالات.
كما اتفق الطرفان من خلال المذكرة على زيادة التعاون بينهما من أجل تبادل الدورات التدريبية وزيارات الخبراء والبحوث العلمية والمطبوعات والنشرات، مع تشكيل لجنة من الطرفين تتولى متابعة تطبيق مجالات التعاون الواردة في مذكرة التفاهم.
وأكد معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية على أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار تعزيز وتفعيل التعاون القائم حاليا بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مجالات شؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري، والإستفادة المتبادلة بين البلدين الشقيقين من الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة المطبقة في كلا البلدين، وبصفة خاصة في مجالات أنظمة إدارة الجودة وتنمية الموارد البشرية والقوانين والتشريعات المنظمة للوظيفة العامة، وتفعيل تقنية المعلومات وتبسيط الإجراءات وأنظمة العمل في قطاع الخدمة المدنية.
من جانبه أشاد معالي الدكتور وزير تطوير القطاع العام الأردني بمستوى العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، منوها معاليه إلى أهمية التعاون القائم حالياً بين وزارة الخدمة المدنية بالسلطنة ووزارة تطوير القطاع العام بالأردن في المجالات المتصلة باختصاصاتهما، وتبادل التجارب الإدارية الناجحة المطبقة في كلا البلدين الشقيقين، مؤكداً معاليه على أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار تعزيز هذا التعاون وتأطيره.

إلى الأعلى