الإثنين 29 مايو 2017 م - ٣ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / دبي تستعد لانطلاق نهائيات الاسكواش بمشاركة المصرية نور الشربيني
دبي تستعد لانطلاق نهائيات الاسكواش بمشاركة المصرية نور الشربيني

دبي تستعد لانطلاق نهائيات الاسكواش بمشاركة المصرية نور الشربيني

أبو ظبي ـ د.ب.أ: تستقبل مدينة دبي الإماراتية الشهر الجاري المصنفات الثماني الأوائل بالاسكواش في العالم للمشاركة في نهائيات السلسلة العالمية التي تقام خلال الفترة من 24 الى 28 مايو الجاري.

وتأتي في مقدمة نجمات الاسكواش المشاركات المصرية نور الشربيني، بطلة العالم التي توجت حديثا باللقب عقب تغلبها على الإنجليزية لورا مسارو، المصنفة الأولى على العالم، في بطولة العالم للسيدات الشهر الماضي. وتعد الشربيني (20 سنة) أصغر بطلة للعالم في الاسكواش وأول مصرية تتربع على قمة بطولة العالم، وتعد مرشحة قوية لنيل لقب نهائيات دبي. وتتطلع الشربيني إلى نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش في دبي لترسيخ مكانتها كأفضل لاعبة اسكواش في العالم، غير أن مهمتها للحصول على اللقب لن تكون سهلة ضمن قائمة تضم نجمات هذه اللعبة من أمثال الأسطورة نيكول ديفيد، ولورا ماسارو، ومصنفة العالم الأولى سابقاً رنيم الوليلي التي أنهت تربع ديفيد على قمة التصنيف العالمي لمدة تسع سنوات.
وتبلغ الجائزة المالية لمنافسات السيدات (160 ألف دولار) وتضم المجموعة الأولى لورا مسارو ونيكول ديفيد ونوران جوهر، بطلة العالم السابقة للناشئات ووصيفة بطولة بريطانيا المفتوحة 2016 والأميركية آماندا صبحي، بطلة العالم السابقة للناشئات أيضاً التي تعد أول لاعبة مولودة في الولايات المتحدة تنافس في نهائيات السلسلة العالمية.
فيما تتنافس في المجموعة الثانية نور الشربيني ومواطنتها رنيم الوليلي وأمنية عبد القوي، بطلة العالم السابقة للناشئات والفرنسية كاميل سيرمي التي خطفت الأنظار إليها عندما أصبحت أول فرنسية تتوج بلقب بريطانيا المفتوحة عقب تغلبها على ماسارو صاحبة الأرض في عام .2015
وفي منافسات الرجال يلتقي في المجموعة الأولى المصري محمد الشوربجي، المصنف الأول على العالم والكولومبي ميجويل أنجيل رودريجيز وماثيو كاستاجنيت من فرنسا ونك ماثيو، بطل العالم ثلاث مرات من إنجلترا، بينما تضم مجموعة الرجال الثانية بطل العالم جريجوري جوالتيير من فرنسا والأسترالي كاميرون بيللي الحائز على ذهبية دورة ألعاب الكومونولث وسيمون روزنر من ألمانيا والمصري عمر مسعد، وصيف بطولة العالم .2015
وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي للصحفيين :»المستوى العالي والإمكانات الكبيرة للاعبين القادمين إلى دبي للمشاركة في نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش يبشر بمواجهات قوية سيشهدها الحدث، نظراً لقدرة وجدارة كل واحد منهم على انتزاع اللقب». وأضاف :»ستقام المنافسات بملعب حديث سيتم تشييده في حديقة برج خليفة ليضفي أجواء مميزة على هذا الحدث الرياضي العالمي».

إلى الأعلى