الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / محافظ مسقط يستقبل عمدة مدينة باليرمو ليولوكا اولاندو الايطالية
محافظ مسقط يستقبل عمدة مدينة باليرمو ليولوكا اولاندو الايطالية

محافظ مسقط يستقبل عمدة مدينة باليرمو ليولوكا اولاندو الايطالية

الوفد زار جامعة السلطان قابوس
استقبل معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط بمكتبه صباح امس عمدة مدينة باليرمو ليولوكا اولاندو الايطالية وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية والأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، كما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات المتميزة القائمة بين محافظة مسقط ومدينة باليرمو، وأوضح معالي السيد للضيف الدور التي تقوم به محافظة مسقط.
من جانبه أشاد الضيف الايطالي بالنقلة النوعية والحضارية التي تتمتع بها السلطنة عامة والمحافظة على وجه الخصوص، مشيداً بالدور الرائد الذي تنتهجه حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله تعالى ـ وإرساء علاقات التعاون مع الدول الأخرى.
من جهة أخرى استقبلت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي صباح أمس بمكتبها ليولوكا أولاندو عمدة مدينة باليرمو بإيطاليا، وخلال زيارته لجامعة السلطان قابوس أوضح ليولوكا الدور الإيطالي على ضرورة تعزيز المسرح والفنون وأشاد بدور السلطنة في تعزيز فنون الأداء.
وناقش الطرفان برامج تدريس المسرح والموسيقى التي يقدمها قسم الموسيقى وقسم الفنون المسرحية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، وسبل تعزيز العلاقات الأكاديمية بين المنظمات الإيطالية والجامعة في مجال الموسيقى.
كما حضر اللقاء الدكتورة فاطمة بنت محمد الشكيلية رئيسة قسم الفنون المسرحية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية والدكتور عادل بن محمد العجمي استشاري أول بكلية الطب والعلوم الصحية وعدد من المسؤولين.
تأتي زيارة ليولوكا أولاندو عمدة مدينة باليرمو للسلطنة تزامناً مع العرض الذي سيقدمه مسرح ماميسو من باليرمو إيطاليا في دار الأوبرا السلطانية خلال المدة من 11 الى 14 من الشهر الحالي، وتتضمن جولة مسرح ماسيمو إلى عمان على 162 فناناً بما فيهم عازفي الأوركسترا والفرقة الموسيقية والفنيين.

إلى الأعلى