الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / فيصل العلوي يتوّج بجائزة الصحافة العربية عن حواره مع الروائي واسيني الأعرج
فيصل العلوي يتوّج بجائزة الصحافة العربية عن حواره مع الروائي واسيني الأعرج

فيصل العلوي يتوّج بجائزة الصحافة العربية عن حواره مع الروائي واسيني الأعرج

دبي _ الوطن :
توّج الزميل فيصل بن سعيد العلوي بجائزة الصحافة العربية في فئة الحوار الصحفي عن حواره مع الروائي واسيني الأعرج المنشور في ملحق أشرعة الثقافي، وقد كرّم “العلوي” مساء أمس في ختام فعاليات منتدى الإعلام العربي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء، حاكم دبي.
وقد تنافس مع الزميل فيصل العلوي “حوار مع فينت سيرف (مخترع الانترنت) ” قدمته ميرنا الهلباوي من مجلة 7 أيام المصرية، و”حوار مع نيكولا هينان” (الصحفي المفرج عنه من داعش بعد اعتقاله لعشرة أيام) قدمته مارلين خليفة من صحيفة الرياض السعودية.
ويعد هذا الفوز في هذه الفئة هو الأول في تاريخ الصحافة العمانية عن هذه الجائزة التي ترشح لها الزميل فيصل العلوي ضمن ثلاثة للتصفيات النهائية من أصل أكثر من خمسة آلاف مشاركة في المسابقة. وجاء في حيثيات الفوز ان الحوار يطوف بالحالة الثقافية العربية بشكل مميز ويقدم بانوراما جيدة عن الحياة الثقافية العربية وعلاقتها بالتغيرات الاجتماعية اليوم ، ومنحت الجائزة بمعايير قيمة الموضوع والجهد البحثي الذي بذله المحاور والقدرة على استخلاص المعلومات وأسلوب التناول وسلامة اللغة العربية

إلى الأعلى