الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “فلسطين تقرأ” شعار معرض الكتاب العاشر برام الله
“فلسطين تقرأ” شعار معرض الكتاب العاشر برام الله

“فلسطين تقرأ” شعار معرض الكتاب العاشر برام الله

رام الله ـ العمانية:
يقام في مدينة رام الله حاليا المعرض العاشر للكتاب تحت شعار “فلسطين تقرأ ” الذي يستمر حتى 17 من مايو الجاري.
وقال عبد السلام العطاري رئيس اللجنة المنظمة للمعرض ومدير عام النشر والطباعة في وزارة الثقافة الفلسطينية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن انطلاق المعرض في هذا الوقت يأتي بالتزامن مع ذكرى ميلاد العديد من الشعراء الفلسطينين بينهم الشاعر الراحل توفيق زياد وغسان كنفاني وسميح القاسم.
وأضاف أن معرض فلسطين العاشر يقام على ثلاثة آلاف متر ويتسع إلى 400 دار نشر تشارك في عرض منشوراتها الثقافية والعلمية.
وأوضح أن المعرض يحتوي على جناح خاص بالأسرى الفلسطينين وأعمالهم ومنتجاتهم من داخل سجون الاحتلال وكتابات تهتم بأدب السجون كما يحتوي المعرض على فضاءات مختلفة مثل فضاء الأطفال الذي أسس بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة وعديد الموضوعات التي يحتويها المعرض لكل النشاطات الممتده من جنين حتى الخليل.
وأشار إلى أن أهم ما يميز هذا المعرض هو المشاركات الخارجيه سواء من السلطنة أو المغرب أو من تونس أو من الشتات الفلسطيني أو من غزة لأول مرة.
وقال عبد السلام العطاري رئيس اللجنة المنظمة للمعرض ومدير عام النشر والطباعة في وزارة الثقافة الفلسطينية إن الشاعر العماني حسن المطروشى يشارك بامسيات ولقاءات أدبية في المعرض الذي يحتوي على نصف مليون كتاب وعدد من المشاركات الأدبية مضيفا أن على هامش المعرض أقيم حفل توقيع جماعي لثلاثين كاتبا.
من جانبها قالت الكاتبة والناشرة الفلسطينية ناهد الشوا إنها تشارك في جناح خاص بكتاباتها التي تهتم بأدب الأطفال حيث إنها متخصصة بتقديم معايير إنسانية تساعد على تأسيس مهارات الفكر وبناء الشخصية لدى الأطفال.
وأضافت الشوا أنها تحاول الوصول إلى الكتب النوعية الخاصه بالطفل إذ أنها تكتب للطفل من منطلق تجربتها الشخصية كأم حيث قامت بالبحث في الأسواق عن كتب تقدم المعلومه للاطفال بشكل جمالي ومحبب فلم تجدها ما دفعها وهي كاتبة أصلا للاتجاه بكتاباتها إلى أدب الأطفال.
وقال فتحي البس رئيس اتحاد الناشرين الأردنين والمدير العام لدار الشروق للنشر والتوزيع في الأردن وفلسطين في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إنه يمثل 35 دار نشر عربية وأردنية يعرض من خلال مشاركته في المعرض العاشر للكتاب آخر المنتوجات الأدبية والاصدارات الخاصة بالسنوات الثلاث الأخيرة.

إلى الأعلى