الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “العمانية لإدارة المطارات” تختتم مشاركتها في معرض المطارات 2016 بدبي
“العمانية لإدارة المطارات” تختتم مشاركتها في معرض المطارات 2016 بدبي

“العمانية لإدارة المطارات” تختتم مشاركتها في معرض المطارات 2016 بدبي

اختتمت الشركة العمانية لإدارة المطارات مشاركتها في الدورة السادسة عشرة من معرض المطارات 2016 الذي أقيم في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 9 إلى 11 مايو الجاري، وهي المشاركة الرابعة على التوالي للشركة في هذا المعرض. كما شاركت الشركة ممثلة بالرئيس التنفيذي الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني في الملتقى العالمي لقادة المطارات والذي أقيم بالتزامن مع المعرض ذاته.
وشهد جناح الشركة في معرض المطارات 2016 بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض إقبالاً كبيراً من قبل زوار المعرض والمشاركين فيه، ومثل الشركة العمانية لإدارة المطارات في هذه المشاركة كل من دائرة العمليات التجارية وإدارة مطار مسقط وإدارة مطار صلالة ودائرة المشتريات والعقود. كما شارك ممثلو الشركة في الحلقات النقاشية التي أقيمت طوال أيام المعرض وشهدت تفاعلاً كبيراً من مختلف الشركات والموردين المشاركين في الحلقات.
حول هذه المشاركة وأهميتها تحدث الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي للعُمانية للمطارات قائلا: على الرغم من تعرض اقتصاد المنطقة في الآونة الأخيرة لتحديات جمة نظراً لانخفاض أسعار منتجات الطاقة، إلا أن خطط التنمية فيما يتعلق بمطارات السلطنة لم يطرأ عليها أي تعديل أو تأخير، حيث أن التوجه نحو تنويع مصادر الدخل عبر تنمية قطاعات اقتصادية مجدية مثل النقل والسياحة وغيرها،يعتمد اعتماداً مباشراً على البنية الأساسية لقطاع النقل وعلى رأسها المطارات، من هنا تأتي مشاركة الشركة العُمانية لإدارة المطارات في معرض المطارات 2016 بهدف البحث عن فرص جديدة للنمو في هذا القطاع الواعد في واحدة من أهم الفعاليات على مستوى المنطقة”.
وأضاف: تأتي مشاركة الشركة العُمانية لإدارة المطارات في معرض المطارات 2016 في مدينة دبي تجسيداً لرؤية الشركة الرامية إلى المشاركة الفاعلة في أهم المعارض والمؤتمرات الإقليمية والعالمية المعنية بقطاع الطيران والسفر والسياحة، وذلك ضمن خطة الشركة التي تستهدف عددا من الأسواق الدولية، حيث أن هذه المعارض تشهد مشاركة واسعة النطاق من الشركات والمؤسسات العربية والعالمية العاملة في قطاع الطيران والسفر والسياحة، إلى جانب توافد أعداد هائلة من الزوار إلى هذه المعارض، وهو ما يوفر فرصا سانحة للتعريف بقطاع الطيران في السلطنة، إلى جانب التسويق والترويج لمختلف القطاعات الأخرى كقطاع السفر والسياحة.
وقال الرئيس التنفيذي للعُمانية للمطارات: مشاركة الشركة في معرض المطارات 2016 تهدف إلى التعريف بمطارات عمان والاطلاع على آخر ما توصلت إليها أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية المستخدمة في صناعة المطارات والتي من شأنها أن تسهم في نمو وتطوير القطاع بالسلطنة وصولاً إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي للشركة والمتجسد في الوصول بمطارات عُمان إلى قائمة أفضل 20 مطارا حول العالم، هذا فضلاً عن التعريف والتسويق للمطارات الجديدة في الدقم وصحار ورأس الحد وإبراز الهوية التجارية للشركة. مشيراً إلى أن المشاركة في مختلف المعارض والمؤتمرات تعتبر فرصة للتفاعل مع المؤسسات السياحية وشركات السفر والسياحة والشركات الاستثمارية وشركات الطيران العالمية والمؤسسات المالية وبحث مجالات التعاون معها، والنظر في إمكانية فتح خطوط طيران جديدة أو الاستفادة من خبرات وتجارب الشركات في إدارة وتشغيل المطارات والتسويق للخدمات وعقد شراكات واتفاقيات مع الشركات المتخصصة بشؤون المطارات.
من جانبه قال سالم بن عوض اليافعي مدير عام مطار صلالة: نسعى من خلال المشاركة في مثل هذه المعارض والمؤتمرات إلى دعم جهود وزارة السياحة للتسويق والترويج للمقومات والفرص الاستثمارية وتعزيز تلك الجهود بإبراز السلطنة كوجهة سياحية تمتاز بالعديد من المقومات وعوامل الجذب الطبيعية والتاريخية والحضارية. حيث تتزامن هذه المشاركة مع اقتراب موسم خريف صلالة لهذا العام والمتوقع أن يلعب مطار صلالة دوراً إيجابياً ملموساً على صعيد زيادة عدد زواره وتحسين تجربتهم بالكامل”.
وأضاف: ونود هنا الإشادة بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة السياحة في الترويج والتسويق للسلطنة كوجهة سياحية مما انعكس بطبيعة الحال على أداء القطاع خلال الفترة الماضية، علماً أن جميع الجهات الحكومية أو الخاصة مطالبة بالاشتراك في التعريف بالمقومات الاستثمارية المختلفة وفي مقدمتها القطاع السياحي.

إلى الأعلى