الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اختتام حلقة عمل تطبيق نظام ادارة الجودة بالصحة
اختتام حلقة عمل تطبيق نظام ادارة الجودة بالصحة

اختتام حلقة عمل تطبيق نظام ادارة الجودة بالصحة

اختتم مؤخراً حلقة العمل حول تطبيق نظام إدارة الجودة، والتي نظمته وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمركز نظام الجودة والمديرية العامة للشؤون المالية والإدارية والمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية، والتي استمرت ثلاثة أيام بالمبنى التابع لوزارة الصحة.
تأتي هذه الحلقة سعياً من وزارة الصحة إلى مواصلة تأهيل فريق العمل الاشرافي والتنفيذي لتحقيق الهدف المنشود، فقد اختيرت وزارة الخدمة المدنية للقيام بدور التأهيل والتدريب لكونها بيت الخبرة في هذا المجال، حيث بلغ عدد المتدربين 37 متدرباً.
وأشار الدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير العام لمركز نظام الجودة الى سعي المديرية في الحصول على شهادة الايزو 9001 في كلٍ من المديرية العامة للشؤون المالية والإدارية والمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية وتعميم هذه التجربة على المديريات الأخرى بالوزارة.
الجدير بالذكر انه تم خلال فترة التدريب تقديم عروض مرئية ناقشت أهمية التأهيل في هذا المجال والاطلاع على المواصفات القياسية الدولية لـ (الأيزو ـ 9001)، والتعريف بنظام إدارة الجودة ومتطلبات التوثيق والتركيز على الزبون مع سياسة الجودة واهدافها ومراجعة الإدارة والموارد والبنية التحية وبيئة العمل واختبار حول بنود مواصفة الايزو (9001 / 2008).

إلى الأعلى