الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فوزان للأهلي والزمالك على أسوان وبتروجيت
فوزان للأهلي والزمالك على أسوان وبتروجيت

فوزان للأهلي والزمالك على أسوان وبتروجيت

القاهرة – أ.ف.ب: فاز الاهلي على مضيفه اسوان 4-صفر، والزمالك على ضيفه بتروجيت 2-صفر في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
في المباراة الاولى على ملعب اسوان، استعاد الاهلي توازنه برباعية نظيفة سجلها رامي ربيعة (40) والجابوني ماليك ايفونا (41) وعبدالله السعيد (45+2) ومؤمن زكريا (72) ليرفع رصيده إلى 62 نقطة فارق النقاط الثماني مع الزمالك غريمه التقليدي، فيما تجمد رصيد اسوان عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.
وكانت البداية حماسية وهجومية من الفريقين، وشهدت الدقائق الخمس الاولى فرصتين للتسجل الأولى لأصحاب الأرض من عرضية خطيرة خلف دفاع الأهلي قابلها المدافع ابراهيم القاضي برأسية قوية ارتدت من العارضة التي نابت عن الحارس شريف اكرامي، ورد الاهلي بعرضية متقنة من عبدالله السعيد للمنفرد رمضان صبحي الذي قابلها بتسديدة فوق العارضة.
ولم يحسن مؤمن زكريا التعامل مع الكرات فأهدر 3 فرص جديدة للأهلي، وانقذ الحارس رضا السيد مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة مباغتة من عبدالله السعيد.
ونجح رامي ربيعة في فك الشيفرة الدفاعية لاسوان وافتتح التسجيل بعد ركنية نفذها احمد فتحي وتابعها الاول براسية صاروخية سكنت الزاوية اليسرى للحارس رضا السيد (40).
وأضاف الأهلي الهدف الثاني سريعا من انطلاقة المتألق أحمد فتحي في الجبهة اليمني وعرضية رائعة تابعها ايفونا ارضية على يمين الحارس (41).
واستسلم لاعبو اسوان وأضاف عبد الله السعيد الهدف الثالث من جملة تكتيكية رائعة بدات بعرضية من ركنية في الجبهة اليمنى مهدها احمد حجازي لعبد الله السعيد على حدود المنطقة الجزاء سددها الاخير صاروخية ارتطمت بمدافع واكملت طريقها الى الشباك (45+2).
وفي الشوط الثاني، ساهم البديل الغاني جون انطوي في صناعة الهدف الرابع بعد نزوله حين تسلم الكرة في وسط الملعب ومرر بينية متقنة الى رمضان صبحي المنطلق خلف الدفاع فاخترق المنطقة وارسلها عرضية جميلة الى مؤمن زكريا الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى (72).
وفي المباراة الثانية على ملعب بتروسبورت، يدين الزمالك بالفوز للاعبه محمد ابراهيم الذي سجل الثنائية (23 و85) مجمدا رصيد بتروجيت عند 38 نقطة في المركز العاشر .
وسجل محمد إبراهيم الهدف الأول إثر تمريرة رائعة من الزامبي ايمانويل مايوكا وضعته في موقف المنفرد بالحارس محمد الشناوي فراوغه ببراعة وسدد الكرة بيسراه معلنا تقدم فريقه (23).
ونجح محمد إبراهيم في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 85 إثر تمريرة بينية في عمق الدفاع من أحمد حمودي انفرد على إثرها وسدد الكرة على يمين الحارس مسجلا اول هدفين للزمالك بعد عودته من تجربة احترافية غير موفقة مع ماريتيمو البرتغالي.
* حسن يجمد الكبار ويستدعي الصغار
وحقق المقاولون العرب فوزا غاليا على حساب ضيفه المصري البورسعيدي 2-1 على ملعب الاسماعيلية.
سجل ثنائية المقاولون احمد علي (13 و57) وللمصري احمد رؤوف (56) ليتأكد بقاء المقاولون بين النخبة بعدما ارتفع رصيده الى 31 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 42 للمصري السادس.
وبعد الهزيمة، قرر حسام حسن المدير الفني للمصري استبعاد اللاعبين الكبار والاستعانة بعدد ليس بالقليل من فئتي الشباب والناشئين في النادي في المباريات المتبقية للفريق في بطولتي الدورى والكأس.
واهدر المصري 15 نقطة في اخر 6 مباريات بتعادله 3 مرات وخسارته 3 مرات ايضا الامر الذى خلف ردود فعل غاضبة لدى جماهير النادي ومجلس الادارة.
ولم تقف عقوبات الجهاز الفني عند الاستبعاد فقط بل تم توقيع غرامات مالية على اللاعبين مع حجب المستحقات المالية حتى نهاية الموسم وتشمل كل اللاعبين المقرر استبعادهم من المباريات.
وقفز وادي دجلة الى المركز الثالث بفوزه على مضيفه حرس الحدود بهدفين نظيفين على ملعب المكس في الإسكندرية.
وسجل رجب نبيل (16) وداوود الجباس (28) الهدفين ليرفع دجلة رصيده الى 46 نقطة، فيما تأكد هبوط الحرس الى الدرجة الاولى بتذيله جدول الترتيب برصيد 9 نقاط.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- الأهلي 62 نقطة من 27 مباراة
2- الزمالك 54 من 27
3- وادي دجلة 46 من 28
4- الاسماعيلي 45 من 27
5- سموحة 43 من 27

إلى الأعلى