الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك بالاجتماع الوزاري لمنظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى في روما
السلطنة تشارك بالاجتماع الوزاري لمنظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى في روما

السلطنة تشارك بالاجتماع الوزاري لمنظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى في روما

افتتح معالي أكرم شهيب وزير الزراعة اللبناني الاجتماع الوزاري لمنظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى والذي عقد في روما بالجمهورية الإيطالية يومي ١٢ و ١٣ من مايو الجاري وذلك بمشاركة ٢٤ دولة من دول الإقليم.
واستهل معالي خوزيه جرازيانو دا سلفا مدير عام منظمة الفاو كلمته بالتأكيد على أهمية المبادرات الثلاث التي اطلقتها الفاو وهي ندرة المياه وبناء القدرة على الصمود من أجل تحسين الامن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة الصغيرة النطاق من اجل تحقيق تنمية شاملة.
وقد أشار معالي المدير العام إلى نجاح المنظمة بتعاون الدول والحكومات بتخفيض معدلات سوء التغذية الى النصف حيث اشاد في هذا الجانب بجهود السلطنة ودولة الكويت التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز، كما تم إلقاء بيانات الرئيس المستقل لمجلس المنظمة، وبيان رئيس الدورة الحالية للمؤتمر الإقليمي، رئيسة لجنة الأمن الغذائي العالمي.
وترأس سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وفد السلطنة للمؤتمر بحضور سعادة الدكتور احمد بن سالم باعمر سفير السلطنة لدى روما.
وتركزت مداخلات سعادة الدكتور حمد العوفي في دعم السلطنة للمبادرات الإقليمية بشأن ندرة المياه وتثمين الجهود التي اتخذتها المنظمة وشركاؤها لوضع استراتيجية إقليمية تعاونية بشأن الإدارة المستدامة للمياه لتحقيق الأمن الغذائي، كما أكد دعم مبادرة النمو الأزرق وضمان استدامة المصادر البحرية والحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية البيئة البحرية.
الجدير بالذكر ان اجتماعات كبار المسئولين كانت قد بدأت يوم الاثنين التاسع من مايو حيث ناقشت عدة بنود كان أهمها مساهمة الثروة الحيوانية في تحقيق الأمن الغذائي في اقليم الشرق الأدنى، ومصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية (تطبيق مبادرة منظمة الفاو للنمو الأزرق)، وتمكين صغار المزارعين والنساء في اقليم الشرق الأدنى وشمال افريقيا، وبرنامج العمل المتعدد السنوات للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى.

إلى الأعلى