الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح معرض “تجسيد التراث العماني” لحسين عبيد وسعود الحنيني .. بعد غد

افتتاح معرض “تجسيد التراث العماني” لحسين عبيد وسعود الحنيني .. بعد غد

عقد في صالة بيت مزنة الخميس الماضي مؤتمر صحفي لتدشين المعرض الفني المشترك للفنانين حسين عبيد وسعود الحنيني والذي سيحمل عنوان “تجسيد التراث العماني”. المعرض سيفتتح تحت رعاية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الشؤون الخارجية، بعد غد الإثنين الموافق 31 مارس في تمام الساعة 7 مساء.
في بداية المؤتمر تحدثت السيدة سوزان آل سعيد عن المعرض وما يحتويه من افكار تلامس الواقع العماني، هذا الواقع الذي تعامل فيه كلا الفنانين حسين عبيد وسعود الحنيني بروحية فنية عالية ومهارات ابداعية ستكون مفاجأة امام محبي الفن التشكيلي العماني. كما تطرقت الى السعى الدائم لدى صالة بيت مزنة نحو الدفع بالفنان العماني وفتح مناخات ابداعية تساعد على تنامي مسار الحركة التشكيلية العمانية.
ثم تحدث لويد مادوك الرئيس التنفيذي للبنك الاهلي عن اهتمامات البنك وسعيه نحو دفع الفنانين والاهتمام بهم واثنى على معرض “تجسيد التراث العماني” والجهد الذي بذله الفنانان لاخراج هذه الاعمال الابداعية بهذا المستوى الراقي.
بعدها تحدث الفنان حسين عبيد وقدم صورة وافيه عن فكرة المعرض وما يحتويه من اعمال فنية وموضوعات تلامس الواقع العماني وتراثه الخالد المتميز بالخصائص الفنية الملهمة لخيال المبدع، وقد تم اختيار العنوان ليتماشى مع فكرة المضمون القائم على تناول الخيل والهجن كمفردات تمتاز بالاصالة والاعتزاز والتى تميز بها العمانيون منذ العصور الماضية. بعدها تطرق الفنان سعود الحنيني الى ان هذا المعرض المشترك قد اتى لتفعيل هذه الموضوعات الحيوية خاصة وان مضمونها ومفرداتها من الواقع العماني وتراثه وتناول الفنان لها هو بحد ذاته تفاعلا ديناميكيا سيعمل مع الزمن نحو تحريك الساكن.
الجدير بالذكر أن معرض “تجسيد التراث العماني” للفنانين حسين عبيد وسعود الحنيني سيفتتح ابوابه للجمهور ابتداء من بعد غد الاثنين ويستمر حتى الاول من شهر مايو القادم.

إلى الأعلى